للعناية بالبشرة في رمضان.. كيف تحافظين على صحة الجلد؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تؤثر عليها خلال شهر رمضان خاصة مع طول فترة الامتناع عن الطعام والشراب.

ونقدم لكم مجموعة متميزة من النصائح الهامة للعناية بالبشرة في رمضان والحفاظ على لون بشرتك في الشهر الكريم ومنها تجنب التعرض المباشر للشمس في نهار رمضان:

الحرص على ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة، وغطاء للرأس عند الاضطرار للخروج في نهار رمضان، والحرص على شرب كميات كافية ومتوازية من المياه والعصائر الطازجة على مدار ساعات ما بعد الإفطار. 

 

ويفضل تناول الفواكه والخضروات الطازجة المعروفة بكونها غنية بمحتوي السوائل لحماية الجسم من الجفاف، وتناولها بشكل يومي بكميات متوازية لإمداد الجسم باحتياجاته من الفيتامينات المتنوعة.

 

ومن الأخطاء التي تقعين بها أثناء العناية بالبشرة في رمضان إذا كان نوع بشرتك حساسة يجب العناية بالبشرة في رمضان بمنتجات طبيعية أو مستخرجة من نباتات طبيعية دون أي إضافات صناعية أو عطور، مثل استخدام زيت جوز الهند كمرطب طبيعي.

اقرأ أيضا |مناجاة الله في اليوم الـ13 من شهر رمضان المبارك 

 عند القيام بتقشير البشرة وأصبح هناك احمرار أو جفاف، فهذا دليل على أنك تبالغين في تقشيرها، فيجب تقشير بالبشرة برفق من مرتين إلى ثلاثة مرات بشكل أسبوعي، واستخدام مرطب مناسب لنوع البشرة للحصول على مظهر صحي. 

 

يجب وضع مستحضرات التجميل على البشرة بطريقة رقيقة بدون قسوة على جلد البشرة، ويجب الابتعاد عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية له أثر كبير في زيادة ظهور التجاعيد، لذلك لا تغادري منزلك إلا بعد وضع كريم الوقاية من الشمس.