خاص| وزير التعليم: إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة وآلية عقدها.. قريبا

 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أنه سيتم إعلان كافة تفاصيل إمتحانات الثانوية العامة قريبا .
وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن الوزارة ستعلن آلية إمتحانات الثانوية العامة سواء إلكترونية أو ورقية ، خلال المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الوزارة قريبا .


وعن ما يثار حول عقد إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا ، قال الدكتور طارق شوقي ،" لن نقول شيئا إلا في الموتمر للجميع وفي وقت نحدده نحن ، وليس الإعلام أو أولياء الأمور ، مشيرا إلى أنه يجب على الطالب التحضير الجيد للامتحانات وأن يجاوب على الأسئلة بأي طريقة وليس من الضرورة الرد على هذا السؤال لأنها ليست من شأن الممتحن أساسا " .
وكانت قد نشرت بوابة أخبار اليوم ، أبرز المعلومات عن إجراء الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام .

في النقاط التالية :
١. إجراء الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام في مادتين او ثلاثة مواد بحد اقصي .
٢. إجراء الامتحانات الكترونيا عبر أجهزة التابلت المدرسي .
٣. إمتحانات إلكترونية ناجحة بنسبة 100% رغم صعوبة الهدف.
٤.إمتحان إلكتروني بدون إستخدام شبكات الانترنت.
٥. إمتحان إلكتروني بنظام الكتاب المفتوح.
٦.تصحيح إلكتروني بدون عنصر بشري.
٧. إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان ولن يتم الاعتماد على ورقة مفاهيم.
٨.الهدف من إجراء الاختبار التدريبي هو إختبار السيستيم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، بنظام أسئلة وإجابات ، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.
٩.إمتحان إلكتروني بدون غش إلكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.
١٠. تعمل الوزارة على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة ولكن نفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى نحكم السيطرة على كل السيناريوهات.