بعمر الـ85 عاماً.. أكبر لاعبة اسكواش في العالم 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، على امرأة بريطانية تبلغ من العمر 85 عامًا، لقب أقدم لاعبة اسكواش نشطة في العالم.

وحصلت مارجريت أرمسترونج ، 85 عامًا، من دالهام ، سوفولك ، إنجلترا ، على الرقم القياسي لموسوعة جينيس عن عمر يناهز 84 عامًا و 347 يومًا بعد أن تحققت منظمة حفظ الأرقام القياسية من عمرها ومكانتها النشطة كلاعبة.

وقالت أرمسترونج لموقع سوفولك نيوز: " اقترح أحدهم عليّ لأول مرة منذ حوالي عامين أن أتصل بأشخاص الرقم القياسي العالمي وعندما فحصت وجدت أنه كان حينها يبلغ من العمر 84 عامًا يحمل العنوان" ، لذلك توقفت قليلاً. "

اقرأ أيضا| 5 نصائح سحرية للتخلص من روائح الملابس الغير مستحبة بعد الغسيل

وأضافت أرمسترونج أنها بدأت تلعب الاسكواش في نادي نورثوود للسكواش في شمال لندن بعد أن شعرت بالإحباط من الاضطرار إلى التخطيط لمباريات تنس حول الطقس، ولفتت مهاراتها انتباه اللاعب المصري أبو طالب، الحائز على لقب بطولة بريطانيا المفتوحة ثلاث مرات ، وأصبح مدربها.

وتابع أرمسترونج لبي بي سي قائلاً: "بدلا من ضرب الكرة في الملعب بلا هدف، تعلمت في الواقع استخدام الجدران الأربعة"، "هذا هو السبب في أنني ما زلت ألعب على ما أعتقد.. لأنك لست مضطرًا للركض كثيرًا إذا كنت تعرف ما تفعله."

وأكدت أرمسترونج أنها لا تزال تلعب الاسكواش مرتين في الأسبوع، على الرغم من أن قدمها كادت أن تفقد في حادث سيارة قبل بضع سنوات.