طلاء عقارات درب اللبانة ضمن أعمال تطوير القاهرة التاريخية| صور

عقارات درب اللبانة
عقارات درب اللبانة

بدأت الأجهزة التنفيذية بحي وسط القاهرة في أعمال تطوير العقارات بمنطقه الدرب الأحمر ضمن أعمال خطة تطوير  القاهرة التاريخية.

من جانب أخر كشف المهندس خالد صديق مدير صندوق التنمية الحضارية -التابع لمجلس الوزراء- عن موقف إزالة المناطق الخاربة خلف باب زويلة وذلك ضمن أعمال تطوير القاهرة التاريخية.

 

وأكد صديق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم إزالة 50% من المناطق الخاربة بالقاهرة التاريخية مشيرا إلى أن هناك بعض العقارات يتم دراسة حالتها الإنشائية في الفترة الحالية من قبل الاستشاريين لمعرفة  موقفها من الإزالة أو الترميم.


وأشار مدير صندوق التنمية الحضارية إلى أن هناك بعض العقارات يتم دراسة موقفها من الإزالة وذلك بسبب طبيعة الأرض الموجودة فعل سبيل المثال يوجد عقارات تكون العقار بجانبها يتم إزالتها بما يؤثر على طبيعة الإنشائية للعقار، مؤكدا بأنه يتم تعوض أصحاب العقارات التي يتم إزالتها سوء بتوفير سكن بديل أو تعويض ماديا.

اقرأ أيضا| جولة ميدانية للأئمة السودانيين بمسجدي الجامع الأزهر والإمام الحسين بالقاهرة

 يذكر أن المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير التنمية الحضارية التابع لمجلس الوزراء والمكلف بتطوير القاهرة التاريخية، كشف عن عدد المنازل التي تم طلاءها ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية.


وأكد صديق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم الانتهاء من طلاء ١٧ واجهة وجاري طلاء ١٢ وإزالة مخالفات لبدء السقالات في طلاء ١٨ واجهة بمنطقة الحاكم.

وأشار رئيس صندوق تطوير التنمية الحضارية، إلى أن الفترة الحالية جاري العمل على طلاء 28 واجهة عقار بمنطقة باب زويلة.

من جانب آخر كشف المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، تفاصيل إنشاء منطقة حرفية بديلة للورش ضمن المشروع القومي لإحياء القاهرة، موضحًا: «هذا المشروع سيكون بديل للحرف غير المتوافقة داخل القاهرة التاريخية مثل ورش السباكة والحدادة والنجارة والسمكرة وغيرها، وبدأنا الأعمال الإنشائية منذ فترة قريبة جدا، والموقف التنفيذي سيستغرق أقل من سنة».

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي