ناقد فني: عدم وجود مسلسل عن حرب أكتوبر «شىء لا يصدق»

الناقد الفني عصام زكريا
الناقد الفني عصام زكريا

قال الناقد الفني عصام زكريا، إن الفترة الحالية بها روايات كثيرة للشباب تدور في فترات تاريخية قديمة وهو ما يحتاج إلى تحليل هذه الظاهرة، فقد تكون محاولة ارتباط بالهوية والتاريخ، مؤكدا أن هناك روايات وأعمال تصلح إلى أن تتحول إلى أعمال تاريخية.

شار زكريا، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "حكايات 60 سنة دراما" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، أن الدراما التاريخية في العالم تقوم على أهمية وجود حرية للمبدع، لافتا إلى أن فيلم "الناصر صلاح الدين" عمل تاريخي ولكن تم اختلاق شخصيات غير موجودة أو وضع أحداث غير موجودة أو تغيير هوية بعض الشخصيات، مؤكدا أن فكرة أن التاريخ شىء مطلق أصبحت غير موجودة.

وأوضح أن فترة حكم محمد على بها روايات متناقضة حول هذا التاريخ "التنمية والضرائب التي فرضت على المواطنين"، مؤكدا أن المجال مفتوح في الأعمال التاريخية لأن البحث متعدد ومتنوع.

وعن عدم وجود مسلسل عن حرب أكتوبر، قال: "شىء لا يصدق، ولا بد من وجود قرار لعمل مسلسل عن الحرب، ولو مافيش أعمال يتعمل أعمال كويسة، الموضوع مكلف ولكن جزء كبير من التكلفة معدات يمكن توفيرها"، وتساءل هناك ورش لعمل أعمال الرعب والرومانسية فلماذا لا يتم عمل ورش لمن شاركوا في الحرب وروائيين لعمل أعمال فنية عن الحرب.

إقرأ ايضاً .. دراما الواقع قطعت الطريق على العبث بالتاريخ