السجن 10 سنوات لسيدة أشعلت النيران بمنزل جارها في سوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات سوهاج، فى جلستها بمعاقبة ربة منزل بالسجن ١٠ سنوات لاتهامها بإشعال النيران بمنزل أحد جيرانها بدائرة مركز شرطة العسيرات بسبب خلافات بينهما.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد أحمد عبدالغفار، وعضوية المستشارين أحمد عبدالمنعم محمود، ومصطفى أبوالقاسم زيدان، بأمانة سر عصام الألفى.

اقرأ أيضا| الحكم بإعدام خمسة أشخاص لقتلهم شخصين بسوهاج

وترجع تفاصيل الواقعة بورود إخطار من مأمور مركز شرطة العسيرات جنوب محافظة سوهاج الى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج يفيد نشوب حريق منزل بالكامل ووجود شبه جنائية حول الحادث.

وبالفحص والتحريات التى قادها اللواء محمد زين، مدير المباحث الجنائية والعميد على العمارى رئيس مباحث المديرية وتوصلت إلى أن وراء الحادث ربة منزل  تدعى وداد.م ٢٧ عام  حيث قامت بحرق أحد المنازل بان أضرمت فيه النيران عمداً والمملوك للمجني عليه "رفعت ن  ع" بأن قامت بسكب كمية  من  البنزين المعجلة على الإشتعال وأشعلت النيران به فأحدثت فيه الحريق المبينة أثاره بتقرير قسم الأدلة الجنائية.

واستندت المحكمة فى حكمها إلى  تقرير المعمل الجنائي الذي أثبت أن سبب الحريق  إيصال مصدر حراري سريع ذو لهب مكشوف "كعود ثقاب" مشتعل في مفروشات بعد سكب كمية مناسبة من مادة معجلة للاشتعال، والتي لم يعثر لها على أي أثر لما لتلك المواد من خواص التطاير والتبدد في درجات الحرارة العالية.

وكانت تحقيقات النيابة العامة تحت إشراف المستشار وائل محمد على المحامى العام الأول لنيابات جنوب سوهاج استندت فى قرار الاحالة أن الأوراق  تعد جناية وجنحة بالمادة ١/٢٥٢ من قانون العقوبات والمواد 1/1  من القانون رقم 394 لسنة 1954.
وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.