خلال شهرين.. ارتفاع سعر الغاز الطبيعي في أوروبا 41 دولارا لكل مليون وحدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفع سعر الغاز الطبيعي في أوروبا، من يناير إلى مارس، إلى 41 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بينما ظل في الولايات المتحدة منخفضًا نسبيًا عند نحو 4.9 دولار حسبما ذكر موقع وكالة سبوتنيك الروسية .


ذكر تقرير لمنظمة التجارة العالمية صدر، يوم الثلاثاء، أن ارتفاع أسعار الغاز سيكون له تأثير أكبر على أوروبا منه على الولايات المتحدة الأمريكية.


يقول التقرير: "ارتفع سعر الغاز الطبيعي في أوروبا بنسبة 45% بين يناير ومارس إلى 41.0 دولار أمريكيًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية ، بينما ظلت الأسعار في الولايات المتحدة منخفضة نسبيًا عند نحو 4.9 دولار أمريكي لكل مليون وحدة حرارية بريطانية".


وتجدر الإشارة إلى أن ارتفاع أسعار النفط يمكن أن يقلل الدخل الحقيقي والطلب على الواردات في جميع أنحاء العالم، بينما من المرجح أن يكون لارتفاع أسعار الغاز الطبيعي تأثير أكبر على أوروبا.


وارتفعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 4% بعد ظهر الثلاثاء، بسبب عوامل أحادية الاتجاه من جانب العرض والطلب، وفقًا لبيانات التداول.


واليوم، ومن الساعة 2:32 مساءً بتوقيت موسكو، قفز سعر العقود الآجلة لشهر يونيو، لخام برنت بنسبة 4.31% إلى 102.68 دولار للبرميل، والعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر مايو - بنسبة 4.02% إلى 98.08 دولار.

 

إقرأ أيضاً: أسعار الغاز ترتفع في أوروبا لتصل لـ1200 دولار لكل ألف متر مكعب