تصل لـ«ألف جنيه».. «التعليم» تضاعف رسوم اعتماد شهادات طلاب المناهج الدولية

د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قراراً بتعديل ضوابط وتنظيم العمل بالمدارس الخاصـة التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)؛ لمضاعفة رسوم اعتماد شهادات طلاب المناهج الدولية من قبل الإدارة العامة للامتحانات لتصبح 1000 جنيه بدلاً من 500 جنيه.

ونص القرار المنشور بجريدة الوقائع المصرية اليوم الثلاثاء، على أن يستبدل بنص المادة الثانية من القرار الوزاري رقم ٩٥ لسنة ٢٠١٩ النص التالي: "تعتمد الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة الشهادات الصادرة لطلاب المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، وذلك بعد اعتمادها من الجهة المانحة، مرفقًا بها التسلسل الدراسي لكل طالب، معتمدا من الإدارة التعليمية، متى تم اسـتيفاء الأوراق السابقة، مقابل مبلغ قدره (١٠٠٠ ألف جنيه) عن كل شهادة".

ونص القرار على أن يعمل به اعتبـارا من العام الدراسي الحالي ٢٠٢١ /٢٠٢٢، ويلغى كل ما يخالفه من أحكـام، وعلـى جميـع الجهات المعنية - كل فيما يخصها - تنفيذه.

يذكر أن تلك المادة بشكلها القديم كانت تنص على أن تعتمد الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة الشهادات الصادرة للطلاب من المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، بعد اعتمادها من الجهة المانحة، مرفقًا بها التسلسل الدراسي لكل طالب، معتمدًا من الإدارة التعليمية، متى تم استيفاء الأوراق السابقة، مقابل مبلغ قدره 500 (خمسمائة جنيه) عن كل شهادة.