استولت على 24 مليون جنيه.. تأجيل محاكمة مسؤولة بالمالية وشقيقها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل محاكمة مسؤولة بوزارة المالية ومدير الوحدة الحسابية بمديرية أوقاف 6 أكتوبر، وذلك على خلفية اتهامها بالاستيلاء على 24 مليون جنيه إلى جلسة 25 أبريل الجاري لاستكمال المرافعات.


المتهمان في القضية هما، ه.أ. ح. 59 سنة مندوب وزارة المالية ومدير الوحدة الحسابية السابقة بمديرية أوقاف 6 أكتوبر، وشقيقها م.أ.ح.

اقرأ أيضا| رفع جلسة محاكمة كريم الهواري المتهم بحادث الشيخ زايد للقرار

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمة الأولى المسؤولة بوزارة المالية، تهم أنها بصفتها موظفة عامة، سهلت لغيرها الاستيلاء بغير حق وبنية التملك على مال مملوك لإحدى الجهات العامة، بأن سهلت لشقيقها المتهم الثاني الاستيلاء بغير حق على مبلغ نحو 24 مليون جنيه والمملوك لوزارة الأوقاف المصرية.

 


وأكملت جهات التحقيق: وكان ذلك حيلة بأن أصدرت لصالح المتهم الثاني 43 شيكا من حساب جهة عملها بإجمالي المبلغ المستولى عليه رغم كونه غير مستحق له، ووقعت عليها بتوقيعها المعتمد لدى البنك بصفتها صاحبة التوقيع الثاني، وتمكنت من تحصيل قيمتها وإضافتها إلى حساباته.

 

وواصلت جهات التحقيق: وقد ارتبطت هذه الجريمة بجريمتي تزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة، وذلك أنها في ذات الزمان والمكان ارتكبت تزويرا في محررات رسمية هي الشيكات الحكومية الصادرة من البنك المركزي المصري والمسحوبة على حساب مديرية أوقاف 6 أكتوبر بالبنك الأهلي المصري فرع المنطقة الصناعية.

 

وأوضحت جهات التحقيق: وذلك بأن غيرت بقصد التزوير موضوع تلك الشيكات حال تحريرها المختص بوظيفته، وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن حررت بياناتها وأثبتت بها اسم أخيها المتهم الثاني كمستفيد – رغم عدم استحقاقه لقيمتها – بما مكنه من صرف قيمتها.