عبر تنفيذ الخطوات المعلنة .. قيس سعيد يعلن لبرلمانيين أوروبيين حرصه على إنهاء الفترة الاستثنائية

الرئيس التونسي قيس سعيد أثناء استقباله وفد من البرلمانيين الأوروبيين
الرئيس التونسي قيس سعيد أثناء استقباله وفد من البرلمانيين الأوروبيين

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الاثنين 11 أبريل بقصر قرطاج البرلمانيين الأوروبيين مايكل غالر، وأندريا كوزولينو، وجاكوب دالوند، وخافيير نارت.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة التونسية، أن قيس سعيد استعرض الأسباب التي دفعت إلى اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات منذ يوم 25 يوليو2021.

لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد مع مجموعة من البرلمانيين الأوروبيين

Posted by ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ on Monday, 11 April 2022

وشدد سعيد على حرصه التام على إنهاء هذه الفترة الاستثنائية عبر تنفيذ الخطوات التي تم إعلانها.

وأشار رئيس الدولة إلى أن الحوار الوطني قد انطلق فعلا وسيكون على قاعدة نتائج الاستشارة الالكترونية، وذلك من أجل الإعداد لتنظيم الاستفتاء وإجراء انتخابات تشريعية حرة ونزيهة تحت إشراف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وذكّر قيس سعيد بتمسكه بالحفاظ على وحدة الدولة التونسية واستمرارها وضمان سيادتها واستقلالية قرارها الوطني، والتصدي لكل محاولات ضربها من الداخل أو الالتفاف على إرادة الشعب التونسي.

وأكد كذلك حرصه الراسخ على تعزيز احترام حقوق الإنسان وصون الحريات، فضلا عن بناء دولة ديمقراطية عادلة وقوية توفّر كل الضمانات للشعب التونسي حتى يُعبّر عن آراءه وتطلعاته بكل حرية.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى جملة من المواضيع المتصّلة أساسا بالحوار الوطني والمشاركة فيه والاستحقاقات المقبلة عليها تونس، فضلا عن التأكيد على العزم المشترك على تعزيز الروابط القوية التي تجمع تونس بالاتحاد الأوروبي على أساس القيم والمصالح المشتركة.