بعد 3 ساعات على رحيل كيروش.. السير الذاتية للمدربين تنهال على اتحاد الكرة

كيروش
كيروش


انهالت السير الذاتية للمدربين الأجانب علي اتحاد الكرة عقب إعلان رحيل البرتغالي كارلوس كيروش عن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

 و أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن عدم التجديد للبرتغالي كارلوس كيروش ، حيث تم توجيه الشكر للمدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد اجتماع مجلس الجبلاية.

ولم تمر سوي ثلاث ساعات فقط علي قرار رحيل كيروش حتي تلقي اتحاد الكرة العديد من السير الذاتية للمدربين الأجانب من البرتغال واسبانيا وألمانيا من قبل عدد من الوكلاء والسماسرة.

و كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن المدرب المصري من ضمن اختيارات مجلس الجبلاية لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش لتولي تدريب منتخب مصر ، مؤكدًا أن هناك أسماء مصرية قادرة على قيادة الفراعنة.

و تابع علام أنه من الوارد أن يكون المدير الفني القادم للمنتخب مصري ، وسيتم حسم ذلك مع مجلس إدارة اتحاد الكرة.
و يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا تكميليا الثلاثاء المقبل لمناقشة ملف الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد رحيل كارلوس كيروش.

و أكد محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ، أن المجلس لم يناقش اي اسماء مرشحة حتي الآن لقيادة الفراعنة في الفترة القادمة مؤكداً أن هناك اجتماع بعد 48 ساعة لمناقشة الملف.

وأشار أبو الوفا أن جميع الخيارات مطروحة علي طاولة الجبلاية سواء التعاقد مع مدرب أجنبي أو مدرب مصري للمرحلة القادمة ، مشيراً أن اتحاد الكرة سيختار الأصلح لقيادة المنتخب.

وحول إمكانية عودة الأرجنتيني هيكتور كوبر لقيادة منتخب مصر في ولاية ثانية ، قال أبو الوفا أن هذا الأمر سابق لأوانه ، قائلا :" لم نناقش اسماء حالياً ، وسنري الساعات القليلة القادمة ، أما عن كوبر فهو مدرب كبير اه خبرات وسبق له التأهل مع منتخب مصر إلي نهائيات كأس العالم، لكن الملف لم يطرح حتي الآن و المناقشات  داخل المجلس خلال ساعات".

وفوجئ اتحاد الكرة عند الاتصال بوكيل اعمال كارلوس كيروش أن المدرب البرتغالي تلقي عرضا مغريا في الساعات الأخيرة ، ومنها أحد المنتخبات التي تأهلت بالفعل الي كأس العالم 2022 ، بجانب عدم التوصل إلي اتفاق جيد بين الطرفين ، حيث كان يرغب مسؤولي اتحاد الكرة بقاء كيروش حتي انتهاء تصفيات أمم إفريقيا 2023 وهو ما رفضه المدرب ووكيلة.

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن أحد مسؤولي الجامعة المغربية لكرة القدم قد أستفسر عن استمرار كيروش مع منتخب مصر من عدمه خلال الفترة القادمة.

وجاء ذلك خلال إتصال هاتفي جمع بين أحد مسؤولي الاتحاد المغربي مع وكيل أعمال المدير الفني للمنتخب المصري.
وكانت تقارير مغربية قد كشفت عن خلافات مستمرة بين فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي مع وحيد حليلوزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي رغم تأهل أسود الأطلس الي نهائيات كأس العالم 2022.

وتواصل الاتحاد المغربي مع عدد من المدربين من القارة الأوروبية وذلك حال إقالة حليلوزيتش إذا استمرت الخلافات بين المدرب ومسؤولي الجامعة المغربية.

و يبحث الاتحاد المصري لكرة القدم عن مدرب لقيادة الفراعنة خلال الفترة القادمة، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي انتهت مسيرته مع المنتخب الوطني مؤخراً.

 و بعد سلسلة من المداولات داخل أروقة اتحاد الكرة استمرت الي ما يقرب من أربعة ساعات ، تم الاتفاق علي عدم التجديد للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، بعد الفشل في التأهل إلي كأس العالم 2022.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة ، أن هناك اتجاه للبحث عن مدرب أجنبي خلال الأيام القليلة القادمة لخلافة كيروش.
وقال المصدر إن المدرب الوطني ليس مستبعدا مشيراً إلي أن ضيق الوقت نظرا لخوض المنتخب تصفيات أمم إفريقيا 2023 خلال الأجندة الدولية في يونيو المقبل ، قد يسفر عن تولي مدرب وطني القيادة الفنية للمنتخب ، مشدداً علي استمرار انعقاد مجلس الجبلاية لاجتماعته لحين التوصل لاتفاق بشأن ملف المدرب الجديد. 

و ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم قرار فيفا بشأن طالبه إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات المونديال حيث من المقرر أن تنظر لجنة الانضباط داخل فيفا في الشكوى علي ان تصدر قرارها النهائي خلال النصف الثاني من شهر أبريل الجاري .

وجاءت أبرز المخالفات التي ذكرها اتحاد الكرة في شكواه:

1- ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق .
2- أرهاب الجماهير السنغالية للاعبي منتخب مصر من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الاحماء.
3- تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم ارفاقها مع الشكوي.
4- توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.
5- قرارات حكم اللقاء خلال المباراة وهو ما أثر علي أحداث المباراة.