الانتخابات الفرنسية| الاقبال على المشاركة يفوق التوقعات ويقفز إلى 25.48

الاتخابات الفرنسية
الاتخابات الفرنسية

ارتفعت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى 25.48% على عكس التوقعات التي كانت مخيبة للآمال ، وتشير إلى انعدام المشاركة في الاقتراع والاحجام عن التصويت نتيجة للازمات التي مرت بها فرنسا من فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية التي تبعته وحرب اوكرانيا .

ووصلت نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية حتى الثانية عشرة من ظهر اليوم الأحد الساعة 12 ظهرًا 25.48? ، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

ويتنافس على الوصول إلى قصر الاليزيه 12 مرشحاً ، هم " إيمانويل ماكرون "، مارين لوبان "، " فاليري بيكريس " " ايريك زيمور "، " جان لوك ميلنشون"، " آن ايدالجو "، " يانيك جادوت "، فابيان روسيل "، " نيكولا دوبون إينيان "، " جان لاسال "، "، " ناتالي أرتو " ، و" فيليب بوتو ".

وانطلقت الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم على التراب الفرنسي ، في سباق الوصول إلى قصر الاليزيه ، الذي يتنافس فيه 12 مرشحاً للوصول إلى مكتب الرئاسة الفرنسية .

وكانت الانتخابات الفرنسية قد انطلقت أمس السبت في بعض أقاليم ما وراء البحار وبالنسبة لبعض الفرنسيين الذين يعيشون في الخارج ، بينما تبدأ - صباح اليوم - الجولة الأولى في 10 أبريل في البر الرئيسي لفرنسا .
وتمكن بعض الفرنسيين - بالفعل - من تمرير أوراق اقتراعهم في صندوق الانتخابات - أمس - في " سانت بيير ميكيلون " Saint-Pierre-et-Miquelon ، التي فتحت مراكز الاقتراع فيها ظهر السبت ، بتوقيت باريس. وهذا هو الحال أيضًا في غيانا ومارتينيك وجوادلوب وسانت مارتن وسانت بارتيليمي.

 

الانتخابات الفرنسية | من هى مرشحة الرئاسة مارين لوبان صاحبة الأصول المصرية ؟