إدراج 4 كليات بجامعة أسيوط متقدمة عالميا وفق تصنيف QS الإنجليزي لعام 2022

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن إدراج 4 كليات فى مراكز متقدمة عالمياً وفق تصنيف الإنجليزي QS وهى كليات الزراعة والصيدلة والطب والعلوم .

وأشاد رئيس جامعة أسيوط بهذا التقدم والذى يأتي انعكاسا لما تمثله  الكليات الأربعة من تقدم فى برامجها التعليمية والبحثية وما تضمه من كوادر بشرية متميزة وإمكانيات علمية متقدمة تنافس مثيلاتها فى الجامعات العالمية المتطورة.

وتقدم رئيس جامعة أسيوط بخالص التهنئة إلى الكليات الأربعة، متمنياً لهم دوام التفوق والتميز ولكافة كليات الجامعة التقدم والرفعة.

وكشف الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف QS الإنجليزي لعام 2022 أعلن كل من كليتي الزراعة والصيدلة بجامعة أسيوط في المرتبة من ٣٠١-٣٥٠ على المستوى العالمي كما  أعلن عن تقدم كلية الطب للوصول الى المرتبة ٤٥١-٥٠٠ عالميا، أما فيما يخص كلية العلوم فقد أضاف أن تخصص الكيمياء بجميع فروعه تقدما بالوصول الى المرتبة ٥٥١-٦٠٠ على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الدولى بجامعة أسيوط أن هذا التصنيف والصادر من هيئة كواكواريلي سيموندس الإنجليزية يختص بالإضافة الي البحث العلمي والنشر، بسمعة الجامعات في الهيئات الأكاديمية الدولية بالإضافة الى سمعة الجامعة لدى خريجيها وكذلك يشمل مؤشرات التقيم عدد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الأجانب بالجامعة.

كما أضاف الدكتور محمد حمد نائب مدير مكتب التصنيف الدولي للجامعة أن هذا الإنجاز هو نتاج سياسة الجامعة لإنشاء مكتب متخصص ومعني بقضايا التصنيف الدولي ووضع خطة استراتيجية للنهوض بتصنيف جامعة أسيوط العريقة.