25 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا الأمريكي اجمالى ما تم وصوله لمصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

قدمت الولايات المتحدة الأمريكية لمصر 1.5 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا من شركة فايزر كجزء من حملتها العالمية لهزيمة كوفيد -19.

يعد التسليم أحدث إنجاز في الجهود المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر لمكافحة الفيروس ، حيث يبلغ إجمالي عدد الجرعات التي سلمتها الولايات المتحدة من اللقاح إلى مصر الآن 25 مليون جرعة.

و صرحت نيكول شامبين ، القائم بالأعمال الأمريكي " هذه الشحنة ضمن الجهود المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر لهزيمة الوباء وتأتي في وقت مهم بشكل خاص - حيث يحتفل ملايين المصريين بشهر رمضان مع أصدقائهم وعائلاتهم.

يسعدنا أن اللقاحات الأمريكية قد مكّنت واحدًا من كل خمسة بالغين في مصر من الاحتفال هذا الشهر دون خوف من تعريض أحبائهم للخطر ، ونشجع جميع المصريين المؤهلين للحصول على التطعيم ".

قدمت الحكومة الأمريكية ، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، أكثر من 55 مليون دولار (1 مليار جنيه مصري) - تصل إلى 18 مليون شخص - لدعم استجابة مصر لفيروس كورونا. برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدرب العاملين في مجال الرعاية الصحية ؛ تحسين تتبع الفيروس والوقاية منه وتشخيصه وعلاجه ؛ وإيصال اللقاحات التي يحتاجها الشعب المصري بشدة. يعتمد هذا الدعم على أكثر من مليار دولار (18.2 مليار جنيه مصري) استثمرتها الولايات المتحدة في مصر على مدار الأربعين عامًا الماضية لتحسين الرعاية الصحية لجميع المصريين.

إقرأ أيضا|الهند توفر جرعات معززة من لقاحات كورونا للبالغين بمقابل