وسط الشارع .. مقتل فتاة وإصابة اثنين برصاص طائش في نيويورك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لقيت فتاة تبلغ من العمر 16 عاما مصرعها وأصيب مراهقان آخران برصاص طائش في نيويورك يوم الجمعة بعد أن فتح رجل كان يتجادل مع أحدهم النار في الشارع ، حسبما ذكرت الشرطة.

ويقول رئيس شرطة نيويورك كيشانت سيويل للصحفيين إن الشابة كانت عائدة من مدرستها الثانوية في برونكس برفقة فتاة أخرى تبلغ من العمر 16 عاما وصبي يبلغ من العمر 17 عاما، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "نيو ستريتس تايمز".

 

اقرأ أيضا:بسبب مشاكل في الحركة.. الملكة إليزابيث لن تحضر قداس عيد الفصح

 

وفقًا لسيويل، كان رجل يسير على قدميه يتجادل مع شخص ما على الجانب الآخر من الشارع عندما أخرج مسدسًا وأطلق النار بشكل متكرر.

ويقول رئيس شرطة نيويورك، إن المراهق الأول أصيب في صدره ، وأصيب الاثنان الآخران في ساقه وأردافه، ونُقل الثلاثة جميعًا إلى المستشفى ، لكن الأكثر إصابة ، والذين كان ينبغي أن يكون لديهم "مستقبل مشرق" ، ماتوا متأثرين بجروحهم .

ولم تنفذ الشرطة أي اعتقالات، لكنها تمكنت من الحصول على تسجيل فيديو للحادث، وقد وعدت بتقديم الجناة إلى العدالة.

وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي يسقط فيها شبان في نيويورك ضحية رصاص طائش.

ففي 31 مارس قُتل فتى يبلغ 12 عاما في بروكلين، بينما كان داخل سيارة متوقفة، كما أصيبت شابة تبلغ 20 عاما كانت في نفس السيارة.

وانتخب رئيس بلدية نيويورك الديمقراطي إريك آدامز، وهو ضابط شرطة سابق، أواخر عام 2021 بناء على وعود بالتصدي لانتشار الأسلحة غير القانونية في المدينة التي ارتفعت فيها معدلات الجريمة بشكل حاد منذ بدء تفشي جائحة كوفيد-19.

وفي الربع الأول من عام 2022، ارتفع عدد عمليات إطلاق النار في نيويورك من 260 إلى 296 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، وفقا لأرقام شرطة نيويورك.