المفوضية الأوروبية تعد بتسريع مسعى أوكرانيا للانضمام للاتحاد الأوروبي | فيديو

رئيسة المفوضية الأوروبية
رئيسة المفوضية الأوروبية

عرضت فضائية يورو نيوز مقطع فيديو رصد تفاصيل رئيسة المفوضية الأوروبية تعد بتسريع مسعى أوكرانيا للانضمام للاتحاد الأوروبي .
تعهدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين مؤخرا  بأن تتيح للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي انطلاقة أسرع لمسعى بلاده للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

 

وسلمت رئيسة المفوضية للرئيس الأوكراني استبيانا سيشكل نقطة انطلاق أمام الاتحاد الأوروبي لاتخاذ القرار بشأن عضوية كييف، وقالت "لن يستغرق تكوين الرأي سنوات كالمعتاد، ولكنني أعتقد أنها مسألة أسابيع" ، وقال زيلينسكي إنه سيقدم إجابات في غضون أسبوع.

 

ومن جانبه قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقطع مصور نُشر في ساعة متأخرة من مساء الجمعة "نتوقع ردا عالميا قويا على جريمة الحرب تلك" في إشارة إلى الهجوم الصاروخي الذي تحمل روسيا مسؤوليته، الذي استهدف يوم الخميس 7 أبريل، محطة للقطارات شرقي البلاد وأسفر عن مقتل العشرات. 

وتابع قائلا إن "أي تأخير في تقديم.. أسلحة لأوكرانيا وأي رفض لا يعني سوى أن السياسيين المعنيين يريدون مساعدة القيادة الروسية أكثر منا" داعيا إلى فرض حظر على الطاقة وعزل جميع البنوك الروسية عن النظام العالمي.

 

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة تحذر من مخاطر وقوع أعمال عنف في الانتخابات الرئاسية في البرازيل

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقطع مصور نُشر في ساعة متأخرة من مساء

الجمعة بـ"رد عالمي قوي على جريمة الحرب تلك"، في إشارة إلى الهجوم الصاروخي الدامي الذي استهدف محطة للسكك الحديدية كانت مكتظة بالمدنيين في شرق البلاد والذي تحمل روسيا مسؤوليته.

وتابع "أي تأخير في تقديم.. أسلحة لأوكرانيا وأي رفض لا يعني سوى أن السياسيين المعنيين يريدون مساعدة القيادة الروسية أكثر منا" داعيًا إلى فرض حظر على الطاقة وعزل جميع البنوك الروسية عن النظام العالمي.