الحماية المدنية تسيطر على حريق بمسجد في الغربية 

مسجد اليماني
مسجد اليماني

كتب: عصام عمارة 

َتمكنت الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية من السيطرة على حريق نشب في غرفة ملحقة بمسجد اليماني الذي يقع  بدائرة قسم أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بسبب ماس كهربائي بلوحة المفاتيح وامتد الحريق إلى أجزاء من منبر الإمام  في المسجد.


كان  اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة بورود بلاغًا بنشوب حريق داخل مسجد اليماني بدائرة قسم أول المحلة وتصاعد الأدخنة وانبعاث دخان كثيف.

اقرأ أيضا | حريق يلتهم كشك كهرباء بجوار مسجد اليماني بالمحلة في الغربية

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية وشرطة النجدة وعلاء النمر رئيس حي أول المحلة وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها إلى باقي أرجاء المسجد حتى تم إخمادها دون وقوع إصابات بين المصلين أو رواد المسجد.

وأكد علاء النمر رئيس حي أول المحلة الكبرى، أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي في لوحة المفاتيح الخاصة بكهرباء المسجد بسبب زيادة الأحمال وامتدت النيران إلى غرفة إمام المسجد وأجزاء من المنبر دون التأثير على سلامة المبني الإنشائية.

وأضاف رئيس حي أول المحلة، أنه تقرر إغلاق المسجد مؤقتا للانتهاء من أعمال الصيانة والتجديد اللازمة داخل غرفة الإمام ولوحة مفاتيح المسجد بسبب الحريق، لافتا أنه سيتم أعمال التجديد من صباح باكر لمدة يومين، مؤكداً أن الحريق محدود ولم يسفر عن إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح ولم يصب المسجد بأي ضرر وأن النيران تم السيطرة عليها ومنع امتدادها إلى باقي المسجد.