عطل مفاجئ يضرب تطبيق Gmail حول العالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ضرب عطل مفاجئ، خدمة البريد الإلكتروني الشهيرة Gmail، مما تسبب في عدم قدرة المستخدمين على إرسال أو استقبال الرسائل على التطبيق.

 

ونشر عدد من المستخدمين للخدمة، على موقع التدوين المصغر "تويتر"، تويتات عن مواجهة صعوبات في استخدام تطبيق البريد الإلكتروني المملوك لشركة جوجل في عدد من دول العالم، وبدأت المشكلات في الظهور بالخدمة على مدار الساعات الماضية من اليوم وحتى كتابة هذا التقرير.

 

وتلقى موقع "Downdetector"، المتخصص في رصد أعطال الانقطاعات والتطبيقات على الإنترنت، عددا كبيرا من الشكاوى بوجود مشكلة في طريقة عمل Gmail، على أجهزة أندرويد وiOS بالإضافة إلى إصدار الويب في عدد من على مستوى العالم من بينها الولايات المتحدة وأوروبا والهند.

 

وعبر موقع التتبع "Down Detector"، توجه المئات من مستخدمي Gmail، للإبلاغ عن العطل الذي أصاب التطبيق، بلغ عددهم أكثر من 5 آلاف مستخدم حتي الآن، أكد معظمهم أنهم يواجهون مشكلات في تصفح رسائلهم على التطبيق.

 

وأشارت خريطة الأعطال بموقع "Down Detector"، إلى أن من بين جميع المشكلات المبلغ عنها، واجه حوالي 65% مشكلات في الاتصال بالخادم، وبينما تعذر تسجيل الدخول على 15% منهم، ولم يتمكن نسبة 15% منهم من استقبال الرسائل على التطبيق.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي