رمضان 2022.. نصائح عند الإفطار لتحقيق الصيام بدون تعب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر صيام رمضان بشكل صحي من أهم الأشياء التي يسعى لها كثير من الناس، حيث إن الصيام الصحي يساعدك على الاحتفاظ بطاقتك وحيويتك في أثناء الامتناع عن تناول الطعام وشرب الماء، ويمكن باتباع بعض النصائح الطبية صيام رمضان بشكل صحي، وذلك حسب ما ذكره موقع "هيلث لاين".


وهناك بعض نصائح الإفطار لتناول الطعام الصحي في رمضان من أبرزها:

 

اقرأ ايضا:بورتريهات بألوان زاهية.. فرحة رمضان بريشة مروة «المبهجة»


_ تناول السكريات الطبيعية

بعد يوم كامل من عدم تناول الطعام والشعور بالجوع، من الشائع الإفراط في تناول الطعام، قد يؤدي ذلك إلى إرهاق وزيادة الوزن على مدار الشهر، لكن يمكن الإفطار بتناول التمر وبعض الفاكهة وشرب بعض الماء في هذه المرحلة، ويوصي بالتوقف وإتمام صلاة المغرب قبل البدء في أي طعام.


السكريات الطبيعية من الفاكهة ستسمح لجسمك بالتسجيل أنك تناولت طعامًا ولن تشعر وكأنك تتضور جوعاً ، وستكون أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام.

 

_ تناول الكربوهيدرات

تناول الطعام الصحي واستبعاد الكربوهيدرات خطأ. أثناء الصيام ، يتغير جسمك ويستخدم الكربوهيدرات المخزنة التي تسمى الجليكوجين للحصول على الطاقة. هذا يجعل من المهم بالنسبة لك إعادة ملء تلك الكربوهيدرات المستخدمة في جسمك لبدء اليوم التالي.

لذلك أضف بعض الكربوهيدرات مثل البطاطا الحلوة والأرز البني والمكرونة وما إلى ذلك إلى وجبتك.


_ لا تؤجل الإفطار 
عادة ما يحدث أن المرء لا يستطيع تناول وجبته في الوقت المحدد على الرغم من صيامه طوال اليوم.


 لكن ، لا ينبغي الاستخفاف بهذا لأن البقاء بدون طعام لفترات زمنية غير منتظمة أمر غير صحي. خاصة خلال هذا الموسم ، عندما تكون الحرارة في ذروتها، فإنها تميل إلى استنزاف غذائك من خلال العرق ويمكن أن تجعلك متعبًا بشدة. لذلك ، تأكد من تناول وجباتك في الوقت المحدد.

 

_ ابدأ بمشروب  

الجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية للعديد من المخاطر الصحية في الصيف.

 وخلال شهر رمضان ، عندما لا يتمكن المرء من شرب الماء طوال اليوم ، من المهم أن ترطب نفسك بشكل صحيح خلال الإفطار. مع ذلك ، تناول المياه بكميات مناسبة قبل وجبات الطعام ولا تنتفخ نفسك قبل العشاء. 


ويمكنك حتى تجميع كوب الماء الخاص بك عن طريق إضافة بعض البروتين والخضروات والفواكه.