تركيب ماسورة مياه شرب بقرية أبو سلطان في الإسماعيلية

تركيب ماسورة مياه
تركيب ماسورة مياه

قامت الوحدة المحلية لقرية أبو سلطان في محافظة الإسماعيلية، اليوم بالتعاون والتنسيق مع إدارة ري فايد بتركيب ماسورة بقطر 10 بوصة بطول 3 أمتار على فتحة ري أبو خشانة بمنطقة السعيدية البر الشرقي بقرية أبو سلطان. 

كما عالجت الوحدة المحلية ، انهيار جزء من جسر الترعة وردمه بالأتربة وتسوية الجسر.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بمتابعة الصيانة الدورية لمواسير مياه الشرب والصرف الصحى وتغيير التالف منها في أسرع وقت ممكن منعًا لمعاناة المواطنين من نقص المياه.

اقرا ايضا|الكشف على 900 مواطن في قافلة طبية لقرية أبوعياد بالإسماعيلية 

كان محافظ الإسماعيلية قد شدد على سرعة نهو الأعمال، وفي حالة استمرار أعمال التصليح وانقطاع المياه يتم الدفع بسيارات مياه الشرب لأهالي القرية المتأثرة بالانقطاع.

فيما أطلقت "الغرفة التجارية المصرية" بالإسماعيلية تحت إشراف المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية، قافلة الخير الرمضانية الأولى لتوزيعها على مستحقيها بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية ومديرية التضامن، وفقًا لتوجيهات وزيرة الصناعة والتجارة والاتحاد العام للغرف التجارية.

وقال المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية إن القافلة تأتي في إطار المشاركة المجتمعية للغرفة فى دعم المجتمع والأسر الأولى بالرعاية في إطار التكافل الاجتماعي والتكامل مع دور الدولة في رعاية الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف أن القافلة سيتم تسليمها للجهات التنفيذية لضمان وصولها إلى كل مناطق المحافظة.

وأشار المهندس أحمد عثمان إلى أن القافلة تنطلق وفقا لإجتماع سابق مع وزيري التموين والتجارة والصناعة والذى تم خلاله تخصيص جزء من الاحتياطي الخاص بالغرف التجارية لدعم الأسر الأكثر احتياجا والمستحقة على مستوى الجمهورية وغرف المحافظات.

وأكد حرص الغرفة على التفاعل مع كل المبادرات المجتمعية والدولة للتخفيف عن كاهل المواطن لافتا إلى أن القافلة تأتي بالتوازي مع إقامة معارض "أهلا رمضان" لخدمة الوطن والمواطن والمجتمع بكافة فئاته.

وكشف جلال أبو الطاهر رئيس شعبة الخضر والفاكهة وعضو مجلس إدارة الغرفة أن القافلة تضم 1700 كرتونة مواد غذائية متكاملة للأسرة الواحدة وسيتم توزيعها وفق كشوف خاصة بمديرية  التضامن الاجتماعي.

وعبر سيد الكرسلى رئيس الشعب بالغرفة التجارية عن فخره  بمشاركة الغرفة فى التكافل الاجتماعى للمجتمع الذى تخدمه الغرفة، مؤكدا أنه لا يقل أهمية هذا الدور عن الدور الخدمى للتجار والمواطنين على حد سواء.