سعفان يدعو لتوعية المواطنين بمكانة مصر بين دول العالم زراعيا وصناعيا

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أكد محمد سعفان  وزير القوى العاملة،  أن هناك العديد من الأحداث العالمية التي أثرت سلباً على المجتمعات ، منها ما استغله البعض لإحداث المزيد من الأزمات ، مما يدعو معه زيادة التوعية للمواطنين حول أمور مجتمعهم ومكانة الدولة المصرية بين دول العالم أجمع خاصة فى المجالات الزراعية والصناعية .
 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أثناء تسلّيمه ،اليوم الخميس ، بديوان عام الوزارة 11370 وثيقة تأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة بإحدى شركات للإنشاءات   "الدفعة الثانية" ، حيث كانت "الأولى" 12166 ليصل الإجمالي إلي 24366 وثيقة من المسجلين بمديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة ، تغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والجزئي، تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي .


وذكر سعفان أن الفكرة الرئيسية من وثيقة التأمين  ضد الحوادث حماية للأسرة المصرية من المخاطر التي تتعرض لها تلك العمالة في أماكن العمل المختلفة، وذلك بصرف تعويض في حالات العجز الكلي والجزئي والوفاة، بحيث يتوفر دعم لأسرة العامل يعينها على أمور الحياة، مؤكدا أن هذه الوثيقة ليست نهاية المطاف، وإنما هي بداية الرعاية لتلك الفئة خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا| القوى العاملة: إعداد كوادر المرحلة الأولى للمنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل


من جانبه قال مدحت الغمراوي مدير مديرية: " اليوم تتشرف مديرية القوي العاملة بالقاهرة بتقديم الدفعة الثانية من وثائق التأمين علي العمالة غير المنتظمة لـ 11370 بشركة أوراسكوم للإنشاءات ، حيث وصلت الأولى 12966 وثيقة، ليصل الإجمالي 24 ألفا و366 وثيقة  تأمين. 
جاء ذلك بحضور مدحت الغمراوي مدير المديرية، ومجدي عبد العزيز رئيس الإدارة االإدارة العامة للعمالة غير المنتظمة، وأحمد نظمي وكيل المديرية