حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على المصانع والمحال التجارية بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط عدد من المحال التجارية لقيامها ببيع سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وعدم الإعلان عن الأسعار.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، فقامت إدارة تموين الحسينية بحملة تفتيشية على المصانع والمحال برئاسة  مديرها عبد الكريم عوض الله  وأسفرت الحملات عن تحرير محاضر للمخالفين حيث تم  تحرير محضر   ضد  ح. م. ع .ع صاحب مصنع رنجة بقصاصين الشرق ، و ضبط ٢٠٠ كيلو رنجة مجهولة المصدر غير مصحوبه بفواتير تدل على مصدرهاوتحرير محضر   ضد  ا .ع. إ. ع صاحب سوبر ماركت بناحية بحرالبقر، وتم ضبط ٧٠ كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية و٣٥ كيلو مواد غذائية أصناف متعددة ومنتهية الصلاحيةوتحرير محضر   ضد  ا .م .ع .ع صاحب سوبر ماركت بناحية بحرالبقر،وتم ضبط كيلو شاي مجهول المصدر غير مصحوبه بفواتير تدل على مصدره وغير مدون على العبوة السعر الرسمي.

كما تم تحرير محضر  ضد  ح أ .م .ع صاحب محل مبيدات زراعية بقصاصين الشرق لعدم الإعلان عن أسعار البيع، وتحرير محضر   ضد  م .م. أ. م صاحب محل بقالة بواحد بحر البقر لعدم الإعلان عن أسعار البيع.وتحرير محضر   ضد  س .ع. ن بناحية كوبري بحرالبقر صاحب محل جزارة  لعدم لف شاش باللحوم البلد.

اقرأ أيضًا| ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بالعاشر من رمضان