استمرار التقلبات الجوية.. الأرصاد تكشف موعد ارتداء الملابس الصيفية  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية استمرار التقلبات الجوية على البلاد حتى  أعياد شم النسيم على الأقل، وأن الطقس في فترة النهار يكون حار أو شديد الحرارة، وفي الليل يكون باردا.

 

وأشاروا إلى أنه بعد أعياد شم النسيم تستقر درجات الحرارة، وبعدها يمكننا تخفيف ملابسنا وارتداء الملابس الصيفية.

 

وشدد خبراء الأرصاد، على ضرورة الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية خلال فترة الليل، منوهين إلى أن الأيام المقبلة ستشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، ويمكن تخفيف الملابس نهارا لكن في فترات الليل ستظل درجات الحرارة منخفضة والفارق سيتجاوز 15 درجة مئوية بين الليل والنهار.

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن التحديث يُظهر أن هناك تحسنًا في وضعية المنخفض المتوقع خلال يومي 11 و12 من هذا الشهر، والقادم من أصل قطبي ووضع سطحي جيد سيتعمق إلى الداخل قليلًا.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يجب عدم التعجل في ارتداء الملابس الصيفية، فالأيام القادمة ستعود الأجواء المائلة للبرودة وخاصة خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح، ومن المتوقع عودة الأمطار إلى أماكن من شمال البلاد مع تقدم هذا المنخفض مع مساء يوم الجمعة.

 

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أن يوم الخميس هو ذروة الموجة الحارة؛ حيث تشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة، وحذر الخبراء من ارتداء الملابس الصيفية، فمن يوم الجمعة وخلال الأسبوع القادم ستعاود درجات الحرارة انخفاضها مرة أخرى.

 

وتستمر الأجواء ما بين الحارة جدا إلى شديدة الحرارة على أغلب أنحاء البلاد وإن قلت حدتها على محافظة مطروح وبعض الأماكن من محافظتي الإسكندرية والبحيرة، نتيجة تغير حركة الرياح إلى شمالية غربية على هذه المحافظات غدًا، وهي رياح معتدلة في درجة حرارتها