عاجل

البنك الدولي يشيد بجهود مصر في دمج تغير المناخ بعملية التنمية 

ماري بانغيستو
ماري بانغيستو

أشادت ماري بانجيستو المديرة المنتدبة لشئون سياسات التنمية والشراكات بالبنك الدولي بجهود مصر في دمج بعد البيئة وتغير المناخ في عملية التنمية، والذي اتضح في إعداد الإستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية ٢٠٥٠ والمبادرات المختلفة التي تطلقها مصر في مجال البيئة وملف تغير المناخ، وستكون قصص نجاح ملهمة تعرضها مصر في مؤتمر المناخ COP27.

كما أشادت بالتعاون المشترك فى تقييم الآثار البيئية وتقرير المناخ والتنمية القطري  ، والذي سيدعم الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠ وتحديث المساهمات الوطنية، ودعم الخطط الوطنية لفترة ١٠ سنوات في المجالات ذات الأولوية، حيث سيقدم قاعدة بيانات ويحدد المزايا الإقتصادية والإجتماعية في خلق فرص عمل ومواجهة الفقر. 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع  ماري بانغيستو المديرة المنتدبة لشئون سياسات التنمية والشراكات بالبنك الدولى والوفد المرافق لها، لمناقشة آليات التعاون في دعم أجندة مؤتمر المناخ القادم COP27 والذي تستضيفه مصر في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، حيث تناول اللقاء أهم الموضوعات والمبادرات التي ستطرح في مؤتمر المناخ، وآخر مستجدات إعداد تقرير المناخ والتنمية القطري الذي يعده البنك الدولى في عدد من الدول ومنها مصر. 

وشددت بانجيستو على أهمية التوعية والحوار مع كافة الشركاء وخاصة القطاع الخاص بالنسبة لأفريقيا والدول النامية، ومساعدة تلك الدول على تحديد إحتياجاتها والوصول لمصادر التمويل ووضع أجندتها للتكيف، مشيرة إلى إمكانية تقديم البنك للدعم الفني اللازم في عرض قصص النجاح.

اقرأ ايضا :- ياسمين فؤاد: مصر تعد قانون جديد للبيئة يقوم على فكر الاقتصاد الدوار 

وقد أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بدعم البنك لقطاع البيئة فى مصر وجهود دمج البعد البيئي في عملية التنمية، ورحبت بالتعاون لدعم إستضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم COP27.