رمضان 2022 .. ريش لحم مشوي لصيام صحي

ريش لحم مشوي
ريش لحم مشوي

مع فطار رمضان 2022 ، يجب تحضير اللحوم المفيدة لتعوضنا عن الصيام وتعوضنا بالفائدة الصحية التي تجعل لدينا القدرة على الصيام في اليوم التالي ، لذلك تقدم "بوابة أخبار اليوم" كل جديد  من خلال وجبات أفطار شهية وصحية ومشبعة وهي طريقة تحضير "ريش اللحم المشوي " بالفرن وقدميها مع الخضار السوتيه او الارز .

اقرأ أيضًا.. لعشاق الشوى.. طريقة عمل ريش لحم الضأن المشوية

المقادير :
- ملعقة روزماري
- 2 ملعقة زيت زيتون
- 500 جرام لحم خروف
- ملح وفلفل
- ملعقة كبيرة أعشاب مجففة
- 4 فصوص ثوم

- طريقة التحضير :
- سخني الفرن على درجة حرارة 400 مئوية.
- ثم قومي بتسخين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة على نارعالية واقلي الريش فيها على الجهتين لمدة 4 دقائق حتى تتحمر.
- ثم انقلي الريش لطبق الفرن وتبليها بالملح والفلفل والأعشاب المجففة والروزماري المجفف وباقي كمية زيت الزيتون.
- ثم غطي الطبق بورق القصدير وأدخليه للفرن لمدة 45 دقيقة.
- ثم احرصي على مراقبة اللحم وإذا احتاج يمكنك إضافة نصف كوب من الماء لتسريع النضج.
- ثم قومي بتقديمه ساخنا إلى جانب الخضار أو الأرز.

ما هي فوائد تناول اللحم المشوي؟
إن اللحم المشوي كغيره من الأغذية المختلفة التي لها فوائد كثيرة بالنسبة لصحة الجسم.

إنهلا يتسبب في زيادة الوزن أبدًا وذلك لأنه من البداية يتم بواسطة أقل أنواع اللحوم من حيث الدهون كما أن الشوي سيساعد على التخلص من الدهون القليلة المتبقية بداخل اللحم،

وبالتالي فإنه يُعتبر مناسب تمامًا للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ولا يصح لهم أن يتناولوا اللحوم بالطرق الأخرى للطهي، لذلك إذا لاحظنا فإن جميع أطباء التخسيس ينصحون بضرورة القيام بشوي جميع الأغذية التي تحتوي على دهون.

اللحم المشوي يوجد بداخله كميات وفيرة جدًّا من البروتينات التي تعتبر أساسية في تعزيز قوة جهاز المناعة الموجود داخل الجسم والذي يقوم بدور حمايته من الأمراض والعدوى المختلفة، كما أن البروتينات تساعد على نمو أنسجة الجسم بشكل طبيعي وغير ذلك من الفوائد الأخرى التي نحصل عليها منها.

نجد أنه يُعتبر واحدًا من المصادر الأساسية للحديد الذي لا يمكن أن يستغنى جسم أي فرد عنه، ونجد أن السبب وراء ذلك أن الحديد يساعد الجسم على منع إصابته بمرض فقر الدم الذي يسبب خطورة شديدة على الصحة وأيضًا تتأثر البشرة والشعر بسببه أي أنه يضر بالجسم من مختلف النواحي.

لا يعلم كثير من الأفراد بأن من فوائد اللحم المشوي كونه يتكون من بعض أنواع الفيتامينات وبالأخص فيتامين ج الذي يعتبر من أهم الفيتامينات المسئولة عن نضارة البشرة وحمايتها من التلف والجفاف، كما أنه يحمي الجسم من الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة التي قد تودي بحياة الشخص.