لماذا قرر البنك المركزي ضم قروض الأطباء لمبادرة الـ5%؟

أرشيفية
أرشيفية

قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، السماح للأطباء البشريين وأطباء العلاج الطبيعي وأطباء الأسنان من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية بالاستفادة من مبادرة الشركات الصغيرة الصادرة عن البنك المركزي المصري في يناير 2016 بسعر عائد %5 يحسب على أساس متناقص، وتعديلاتها دون الالتزام بالشكل القانوني أو الحد الأدنى لحجم الأعمال.

كما قرر البنك المركزي، الالتزام باستخدام التسهيلات الممنوحة في إطار المبادرة المشار إليها أعلاه لتمويل التكاليف الاستثمارية لشراء الأجهزة والمعدات الطبية مع متابعة الاستخدام في هذا الغرض والتأكد من استمرار النشاط وإجراء الاستعلام بصفة دورية.

وتوضح «بوابة أخبار اليوم» أسباب قيام البنك المركزي المصري، بضم الأطباء البشريين وأطباء العلاج الطبيعي وأطباء الأسنان من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية لمبادرة الشركات الصغيرة الصادرة بسعر فائدة 5%.

أكد البنك المركزي المصري، أنه هذا القرار يأتي في ضوء أهمية القطاع الصحي في مصر والذي يعد على رأس أولويات الدولة، وتعزيزا لتوجه البنك المركزي في دعم الدولة لتحقيق مستهدفاتها ومن بينها النهوض بالقطاع الصحي من خلال إتاحة فرص عمل مميزة للأطباء وتوفير التمويل اللازم لهم لدعم قدرتهم على فتح العيادات الخاصة بهم وتجهيزها بالآلات والمعدات الطبية اللازمة بالتنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد للاستفادة من أسعارها.

وأوضح البنك المركزي المصري، أهمية دور البنوك في توفير وسائل الدفع الالكتروني للأطباء الممولين في نطاق هذه المبادرة لدعم التحول الرقمي والشمول المالي.

وأصدر البنك المركزي المصري، كتاب دوري بتاريخ 5 ابريل 2022 بشأن ضم الاطباء لمبادرة المشروعات الصغيرة بفائدة متناقصة 5%

وقال البنك المركزي المصري، في خطاب تم توجيهه لرؤساء مجالس إدارات البنوك العاملة في السوق المحلية، إنه بالإشارة إلى مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل الشركات والمنشآت الصغيرة الصادرة في 11 يناير 2016 بسعر عائد 5% يحسب على أساس متناقص) وتعديلاتها.

أقرأ ايضا لبنك المركزي يطرح سندات خزانة بـ 750 مليون جنيه بفائدة تصل لـ 14.22%