منخفض سوداني وحالة من عدم الاستقرار وأمطار رعدية يوم 20 ابريل |صور 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن فصل الربيع معروف بالأجواء الرعدية والممطرة بسبب فترة الدفئ وارتفاعات الحرارة، حيث مازال النموذج الأمريكي يتوقع حالة عدم استقرار بعد منتصف شهر أبريل، حيث تشهد البلاد يوم 20 إبريل نشاط لمنخفض السودان يصاحبه حوض علوى بارد، ويصاحب ذلك كتلة هوائية باردة على شمال مصروبالتالي تتشكل حالة عدم استقرار.

ومن المتوقع اجواء حارة مع امطار على بعض مناطق مصر وتكون رعدية .

 

ويتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك امطار على مناطق من شمال مصر خاصة ( السواحل الشمالية الغربية ) وأيضا سحب رعدية على ( القاهرة الكبرى _ بعض مناطق السواحل الشمالية _ بعض مناطق الدلتا )

وأفاد الخبراء أن سبب تشكل السحب الرعدية هو( الحمل الحرارى ) الذى من المتوقع أن يؤثر  بشكل  قوى ايضا الرطوبة متوفرة و بقوة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة  يتوقع الخبراء تكون اعلى من 20 درجة و تصل الى اواخر العشرينات يعنى هتكون الاجواء معتدلة و دافئة  على جميع الانحاء .

وكشف خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية عن توقعات الطقس اليوم ولمدة 72 ساعة قادمة حتى الخميس 7 أبريل، حيث تشهد البلاد طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

كما تشهد البلاد ليلا طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس يوم الثلاثاء 5 أبريل:
تسود أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

والظواهر الجوية المصاحبة لطقس يوم الأربعاء 6 أبريل :

تسود أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفى يوم الخميس 7 إبريل :

تنتشر أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط للرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.