سفير مصر بالدانمارك يستعرض استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

التقى السفير المصري في الدانمارك كريم شريف مع وزير الطاقة والتغير المناخي الدانماركي "دان يورجنسن" بحضور مبعوث المناخ السفير "توماس أنكر كريستيانسن".

تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون ومواصلة التنسيق مع مصر في مجالات الطاقة وبصفة خاصة في مجال الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وعرض أهم المشروعات التي تنفذها مصر في هذا الإطار، وكذا استعراض الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 في نوفمبر 2022، مع إعطاء أولوية خاصة لأهداف ومصالح القارة الإفريقية. كما تم التطرق لترتيبات زيارة الوزير الدانماركي المرتقبة للقاهرة خلال الشهر الجاري.

كما تم التطرق أيضاً، إلى مذكرة التفاهم الأخيرة التي تم التوقيع عليها بين مجموعة ميرسك العالمية وكل من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والشركة المصرية لنقل الكهرباء لإقامة مشروع إنتاج الوقود الأخضر لإمدادات تموين السفن والوصول لانبعاثات كربونية بنسبة صفر، وما يمثله ذلك من أهمية كبيرة فى اتجاه تحقيق التطلعات والطموحات المصرية لكى تصبح مركزاً للطاقة النظيفة بالمنطقة ومحوراً للنقل البحري النظيف عبر قناة السويس.