فرص عمل لخريجى التعليم الفنى بالشركة الفرنسية و«أفيك» الصينية

د. أحمد الحيوى خلال اجتماع صندوق تطوير التعليم
د. أحمد الحيوى خلال اجتماع صندوق تطوير التعليم

أعلن د. أحمد الحيوى،  الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء ، عن تعيين 10 من خريجى مجمع الأميرية التكنولوجى ، بالشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق لقيادة مترو الأنفاق والقطار الكهربائى بعد اجتيازهم التدريبات اللازمة فى هذا الشأن ، ورغبة الشركة فى الحصول على بيانات الخريجين من سنوات سابقة لإجراء مقابلات معهم .


وأشار إلى أن شركة آفيك الصينية، قامت بمخاطبة الصندوق مطالبة بتنظيم اجتماع مع طلاب مجمع الأميرية والخريجين للتعريف بالشركة وترغب من الطلاب التدريب والتعيين بالشركة.


جاء ذلك خلال انعقاد مجلس مشروعات التطوير بـ«صندوق تطوير التعليم» التابع لرئاسة مجلس الوزراء، برئاسة د. أحمد حسنى الحيوى الأمين العام للصندوق، وبحضور كل من مديرى المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمدير المالى والإدارى، ومكتب الدعم الفنى، والمكتب الإعلامى، ومكتب التخطيط والمتابعة.
وتم خلال الاجتماع استعراض زيارة شركة يازاكى اليابانية لمجمع الفيوم استكمالا لزيارتها السابقة، والتى تناولت الوقوف على وضع الموارد البشرية للمجمع وعدد الخريجين والتخصصات، بالإضافة إلى بزيارة شركة أفيك إنترناشيونال الصينية للمجمع أيضًا.


وأكد «الحيوى» بأن المجلس استعرض التقرير الفنى لمشروعات الطلاب الممولة من أكاديمية البحث العلمى التى تم الانتهاء منها، لتقديمه للأكاديمية وفقاً لبروتوكول التعاون وذلك لضمان استمرار التعاون المشترك .


وأوضح أن الاجتماع تابع نتائج تدريب طلاب مجمع الأميرية التكنولوجى حيث تم تدريب 55 طالباً من الفرقة الرابعة تخصصات كهرباء وميكانيكا بكل من شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء وشركة المقاولون العرب ولمدة أسبوعين بكل شركة، وجار اتخاذ إجراءات تدريب  55 طالبا تخصصات كهرباء وميكانيكا لنفس الفرقة بشركة صناعة السيارات ومهمات وسائل النقل لمدة أسبوعين أيضاً.