حريق هائل بمصنع للأقطان في الغربية.. و7 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران 

صورة أرشيفية لحريق
صورة أرشيفية لحريق

كتب عصام عمارة 

تمكنت الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية من إخماد حريق هائل نشب بأحد مصانع الأقطان بمدينة سمنود التابعة لمحافظة الغربية بعد أن اشتعلت النيران بأجزاء كبيرة من المصنع، وارتفاع السنة اللهب.

وكانت مدينة سمنود بمحافظة الغربية قد شهدت اندلاع حريق هائل، داخل مصنع ومخزن قطن، وتم الدفع بـ 7 سيارات مطافئ وإسعاف إلى موقع الحريق لإخماد النيران والسيطرة عليها  قبل امتداده لباقي المنازل المجاورة.
 كان هاني عويس، مدير أمن الغربية  قد تلقى اخطارا من شرطة النجدة بورد بلاغًا بنشوب حريق هائل بمصنع قطن بشكل مفاجئ بمدينة سمنود.

اقرأ أيضاً| ننشر الصور الأولى من موقع حادث غرق 3 أطفال بالغربية | شاهد

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة والحماية المدنية تحت إشراف اللواء محمد العكل نائب مدير أمن الغربية المحلة لموقع الحادث وتم الدفع بـ ٧ سيارات الإطفاء إلى موقع البلاغ وإسعاف للسيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران وإخمادها قبل أمتدادها إلى المناطق السكنية.
ودلت المعاينة الأولية أن الحريق نشب في مصنع ومخزن قطن ملك أحد المواطنين يدعى «م ل» بجوار إحدى المدارس بمدينة سمنود، ونتج عن الحريق إصابة "محمد. ا. ع" 37 عاما وتم نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتوفير الرعاية الصحية، وقامت قوات الأمن تم فرض كردون أمني ومحاصرة النيران لمنع أمتدادها لباقي المناطق المجاورة.
وتم إجراء عمليات تبريد من قبل الحماية المدنية لمنع تجدد النيران داخل عنابر المصنع واقسامه والمخازن التي امتدت إليها السنة اللهب 
وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت النيابة سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق والوقوف على أسبابه وظروف ملابساته وتقدير الخسائر المادية والتلفيات داخل المصنع وسؤال مالكه والعاملين به