الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. والموجة الحارة تبدأ من الغد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد اليوم تشهد أجواء ربيعية مستقرة على كافة أنحاء الجمهورية، مع وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن الطقس نهارا يكون مائلا للحرارة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد، ومع دخول فترات الليل درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ ويكون مائل للبرودة.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك فرقا كبيرا بين درجات الحرارة العظمي والصغري يصل إلى 15 درجة مئوية.

ناصحة الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بالالتزام بارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل، والتخفيف منها خلال فترة النهار، لافتة إلى وجود اليوم نشاط بالرياح على أغلب مناطق الجمهورية، مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بدءا من غد ستبدأ البلاد أن تشهد ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية، حيث إنه سيستمر إلى 72 ساعة قادمة، حيث تصل القاهرة غدا ما بين الـ38 وال39 درجة مئوية، أي أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.