رغم الحرب.. معرض سلاح روسي بأرمينيا آخر مارس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الوكالة الحكومية الروسية لتصدير السلاح التابعة لوزارة الدفاع عن تنظيم المعرض الدولي الثالث لتقنيات التسلح والدفاع (ArmHighTech 2022) الذي سيعقد في الفترة من 31 مارس إلى 2 أبريل في مجمع كارين دميرشيان للرياضة والحفلات الموسيقية في يريفان بأرمينيا.

وسيجري عرضًا توضيحيًا واسع النطاق للأسلحة المتقدمة المبتكرة ذات التقنية العالية والمعدات والتكنولوجيات العسكرية ، فضلاً عن الحلول الجاهزة لتلبية احتياجات القوات المسلحة ووكالات إنفاذ القانون في جمهورية أرمينيا وبلدان رابطة الدول المستقلة  .

ويتضمن المعرض الفردي لروسيا حوالي 300 منتج في شكل قطع من المعدات ونماذج مصغرة ونماذج بالحجم الطبيعي ومقاطع فيديو وملصقات وكتيبات ومواد إعلانية أخرى.. كما سيتم عرض نماذج مصغرة من العتاد الجوي وأسلحة القوات البرية وأصول الدفاع الجوي والأسلحة الصغيرة ومركبات MRAP المتنوعة في جناح روسوبورون اكسبورت بالإضافة لعرض أصول الحرب الإلكترونية لمواجهة الطائرات بدون طيار صغيرة الحجم.

ومن بين المنتجات الجديدة من صناعة الدفاع الروسية التي سيتم عرضها لأول مرة هي طائرات هليكوبتر هجومية ونقل عسكرية حديثة ، T-90MS MBT ، مركبة UBIM متعددة الأغراض للمهندسين المدرعة ، مركبات قتالية تعتمد على منصة Boomerang القياسية ذات العجلات ، مثل  وكذلك بنادق كلاشينكوف كلاشينكوف AK-15 و AK-203.