الفانوس صديق منازل النجوم فـــــى رمضــان

الفانوس صديق منازل النجوم
الفانوس صديق منازل النجوم

صلاح دندش

يحرص نجوم ونجمات الوسط الفنى على الاحتفال بقدوم شهر رمضان الكريم عن طريق شراء الفانوس حيث تختلف الأذواق ما بين الفانوس القديم والحديث المتطور.. «آخرالليل» ترصد حكايات الفانوس مع نجوم الفن:-


الفنانة ليلى علوى تحرص بشدة على  شراء عدد من فوانيس رمضان بأحجام مختلفة وتقوم بإهدائها لأفراد أسرتها مع احتفاظها بفانوسها المفضل الذى تحتفظ به منذ سنوات كبيرة وتستقبل الشهر الكريم بزينة رمضان فى منزلها.

 

الفنانة سمية الخشاب تستدعى ذكريات طفولتها بالإسكندرية وشراء والدتها فانوسا جديدا كل عام واللعب به مع صديقاتها وجيرانها.. وبعد أن أصبحت نجمة لم تترك الفانوس، وقبل هلال الشهر تزين منزلها بعشرات الفوانيس مختلفة الأحجام والموديلات. 

 

الفنانة سوزان نجم الدين تعتبر أن الفانوس أحد الطقوس الأساسية فى استقبال الشهر المعظم .. لذلك تبحث عن أحدث الفوانيس والقديم منها لتجمع بين الأصالة والتطور.. وتهدى أولادها الفوانيس وتسعد دائما بوجود الفانوس فى مكان مميز بجوار مائدة الطعام. 

 

الفنان رامز جلال مازال حريصا على تذكر فانوس رمضان فى طفولته وكيف كان ومازال يمثل له أحد أهم علامات شهر الخير، ولكنه يحرص على شراء أحدث الفوانيس ومتابعة الموديلات الجديدة حتى لو كانت مستوردة ولكنه مازال يحتفظ بالفانوس أبو شمعة النحاسى.

 

الفنان المثير للجدل محيى إسماعيل فاجأ الحضور فى مهرجان الأقصر السينمائى ومعه فانوس رمضان للتعبير عن سعادته وتهنئته للشعب المصرى بحلول الشهر الكريم وأكد للجميع أن فانوس رمضان جزء مهم من طفولته.


المطربة نادية مصطفى وزوجها الفنان أركان فؤاد يضعان فانوس رمضان ضمن اهتمامات الأسرة فى شهر رمضان ويشتريان لبناتهما فوانيس جديدة.