الشعباني: نطمح في الحفاظ علي صدارة المجموعة أمام مازيمبي

الشعباني
الشعباني
Advertisements

أكد التونسي معين الشعباني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري ، أن فريقه يطمح في الحفاظ علي صدارة المجموعة مع نهاية دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويلتقي المصري أمام مازيمبي الكونغولي في الثالثة عصر غدا الأحد على ستاد مازيمبي بمدينة لوبومباشي ، بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية في نسختها التاسعة عشر.

وأكد معين الشعباني إدراكه التام لصعوبة مباراة الفريق أمام مضيفه فريق مازيمبي ، خاصة أن المباراة تأتي أمام منافس قوي لديه من الخبرة الأفريقية الكثير والكثير، والدليل على ذلك الألقاب الأفريقية التي حصدها خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا لاستعداد فريقه التام لخوض المباراة بنفس روح مباراة الفريقين معًا بالجولة الثانية والتي انتهت بفوز المصري بهدفين للاشئ.

وأضاف الشعباني أن خوض المباراة نهار ثاني أيام رمضان سيُضفي مزيدًا من الصعوبة على اللقاء، خاصة في ظل إصرار جميع اللاعبين على الصيام.

وعن كيفية صعود المصري إلى دور الثمانية رغم وقوعه في مجموعة صعبة للغاية تضم أندية لها من الخبرة والطموح الكثير والكثير كمازيمبي والقطن وأوتوهو، أكد الشعباني أن ضمان المصري للصعود قبل جولة واحدة من ختام دور المجموعات جاء نتيجة لإصرار الجميع داخل النادي المصري على تحقيق الصعود، مؤكدًا أن الفريق نجح في تحقيق الفوز بمبارياته الثلاث على ملعبه وهو ما كان له الدور الأكبر في  الصعود، مشيرًا إلى أنه يطمح لحصد المركز الأول في المجموعة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد.

وعن صعوبة مباريات دور الثمانية من البطولة، أكد الشعباني أن الفرق الخمسة التي ضمنت الصعود لدور الثمانية وهي فرق المصري ومازيمبي وبيراميدز وأهلي طرابلس الليبي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي لديها خبرات كبيرة بالبطولات الأفريقية، وهو الأمر ذاته للفرق المرشحة للصعود وهو ما سيُضفي صعوبة كبيرة على لقاءات دور الثمانية، مضيفًا أنه لا توجد فوارق كبيرة بين الفرق أصحاب المركز الأول والفرق أصحاب المركز الثاني بالمجموعات الأربع للنسخة الحالية من البطولة.

وتضم قائمة المصري كلا من : أحمد مسعود وعصام ثروت ومحمد شحاتة ، كريم العراقى وياسر حمد وهيثم العيونى واسلام صلاح واحمد شديد قناوى واسامة الجزار واحمد شوشة ، ايزى اميكا وعمرو موسى وحسن على

واحمد حمودى والياس الجلاصى ، عمرو مرعى واوستن اموتو ومحمد جريندو وحسين رجب.

ويغيب الرباعي محمد عنتر وأحمد الشيخ وحجاج عويس وزياد فرج عن قائمة الفريق البورسعيدي بسبب الإصابة.

وكان الفريق البورسعيدي قد حجز مقعداً في دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية ، بصحبه مازيمبي الكونغولي عن المجموعة الثالثة قبل جولة من ختام دور المجموعات.

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة بعد انتهاء الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية علي النحو التالي :
- المصري في المركز الأول برصيد 10 نقاط «يتبقي له مباراة»
- مازيمبي الكونغولي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط «يتبقي له مباراة»
- أوتوهو الكونغولي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط «يتبقي له مباراة». 
- القطن الكاميروني في المركز الرابع برصيد 3 نقاط «يتبقي له مباراة».

ويستفيد مازيمبي بقاعدة المواجهات المباشرة أمام اوتوهو ، حيث فاز مازيمبي في المباراة الأولي ذهابا بهدف دون رد قبل التعادل في لقاء الإياب بهدفين لمثلهما ، وذلك حال تساوي الفريقين بعد الجولة الأخيرة في حالة خسارة مازيمبي أمام المصري وفوز اوتوهو علي القطن.

الشعباني يعلن قائمة المصري ‎‎لملاقاة مازيمبي بالكونفدرالية

 

Advertisements