احتفالية بيوم اليتيم بمتحف تل بسطة بالزقازيق

إحتفاًليه بيوم اليتيم بمتحف تل بسطة بمدينة الزقازيق
إحتفاًليه بيوم اليتيم بمتحف تل بسطة بمدينة الزقازيق

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن الاحتفال بيوم اليتيم يعد بمثابة رسالة لجميع الأيتام بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع فهم في القلب ، مؤكداً أن المحافظة تولي اهتماما بالأطفال الأيتام من خلال مديرية التضامن الاجتماعي ، مشيراً إلى أن مستقبلهم مسئولية لا يمكن التهاون فيها ، فيوم اليتيم يمثل رمزًا لاهتمام الدولة والقيادة السياسية بكل أبنائها، وفرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل بين أفراد المجتمع. 

اقرأ أيضا|افتتاح معرض للملابس الجاهزة والأحذية للبيع بأسعار مخفضة بالشرقية

وفى هذا الإطار نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية إحتفالاً بيوم اليتيم بالتعاون مع متحف تل بسطة ومديرية الشباب والرياضة –  ومكتبة مصر العامة بالزقازيق وذلك بمتحف تل بسطة  بمشاركة 30 طفل لإدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال الأيتام ورسم البسمة والسعادة على وجوههم.

وتضمن الحفل على عدد من الفقرات الفنية والرياضية والترفيهية والثقافية شملت (عروض فنية لذوى الهمم – عرض لفنون الكاراتيه  – مسابقات فنية ورياضية- تلوين –رسم على الوجه – المكتبة المتنقلة- شرح لتاريخ الأثار الموجودة بمنطقة تل بسطة ). 

وكلف المحافظ جميع أجهزة المحافظة بتوفير كافة إحتياجات الأيتام  ، قائلاً  يجب أن نكون بمثابة العائلة، التي توفر لهم كل الدعم والرعاية، وهذا واجب علينا  ، ليس اليوم فقط بل كل يوم ، مشيراً إلى أن كل الأديان السماوية تدعو لرعاية الأيتام وحسن معاملتهم.