«مصر» تترأس اجتماع مجلس وزراء الأرز الأفريقي

مصر تترأس اجتماع مجلس وزراء الأرز الأفريقى
مصر تترأس اجتماع مجلس وزراء الأرز الأفريقى

أكد السيد القصير، وزير الزراعة، على ضرورة العمل خلال الفترة القادمة على زيادة الأبحاث التى تتعلق بابتكارات الأرز الذكية مناخيًا، والتى ستؤدى إلى زيادة كفاءة استخدام المياه وتقليل انبعاثات الميثان فى حقول الأرز خاصة فى ظل قضية التغيرات المناخية والشح المائى والتى تعتبر من أكبر التحديات التى تعوق التنمية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائى لمعظم دول العالم وبعض الدول الأفريقية، بما يحقق التنمية المستدامة ويحفظ حقوق الأجيال القادمة.


جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس وزراء الأرز الأفريقى عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» بالقاهرة فى دورته الحالية الثانية والثلاثين، حيث تتواكب مع الاحتفال بمرور 50 عاماً على إنشاء مركز الأرز الأفريقى.


وأوضح القصير، أنه خلال فترة رئاسة مصر قام مركز الأرز الأفريقى بتقديم عدد من الابتكارات وثيقة الصلة بالأرز تم نشرها فى أكثر من 340 بحثاً فى المجلات العلمية الدولية والتى أدت إلى زيادة الإنتاجية مما كان لها الأثر الإيجابى على مزارعى الأرز فى قارتنا الأفريقية فضلا عن حصول المركز على عدد من الجوائز العلمية.

وأشاد «القصير»، بالمدير العام لمركز الأرز الافريقى وفريقه لجهودهم الدؤوبة لضمان تحقيق الأهداف التنموية لمركز الأرز، كما أشاد بجهود لجنة الخبراء التى ترأسها د.محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، فى إنشاء حقول أرز إرشادية ونموذجية فى الدول الأعضاء.

اقرأ ايضا

وزير الزراعة يترأس إجتماع مجلس وزراء «الأرز الإفريقي»