«الأوقاف»: صلاة التراويح مدتها نصف ساعة| فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة عن تفاصيل استعدادات الوزرة لشهر رمضان وصلاة التراويح ، وتهيئة المساجد لاستقبال المصلين.

وقال ايمن أبو عمر خلال حواره لبرنامج صباحك مصرى والمذاع عبر فضائية mbc  مصر، إن الوزارة استعدت لاستقبال شهر رمضان من جميع الجوانب، لافتا إلى أنه يتم تهيئة المساجد أمام المصلين وتعقيم المساجد بصورة مكثفة وواسعة ضمن الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا .

وعن استعدادات المساجد نوه وكيل وزارة الاوقاف، إلى أنه سيتم فتح عدد من المساجد على أعلى مستوى لإستقبال المصلين خلال شهر رمضان لأداء صلاة التراويح والتى تكون ستكون مدتها نصف ساعة بالإضافة إلى عقد الدروس الدينية فى المساجد الكبرى .

وأضاف الدكتور أيمن علي عبده أبو عمر، خلال لقائه لبرنامج "صباحك مصري"، والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر 2"، أنه تم السماح من لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بإقامة موائد الرحمن مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

وتابع "أبو عمر"، أن صلاة التراويح هي المتاحة فقط خلال هذا العام، ولم يسمح بإقامة صلاة التهجد والاعتكاف في المساجد.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الأوقاف أن مسجد الإمام الحسين "رضي الله عنه" بالقاهرة، يتزين استعدادًا لاستقبال المصلين في أول صلاة تراويح بالمسجد هذا العام.

وأوضحت أنه من المقرر أن تقام صلاة العشاء وصلاة التراويح فيه اليوم، السبت، ثم تستمر إقامة الشعائر به طوال الشهر الفضيل وما بعده.

إقرأ أيضا| للمرأة العاملة.. نصائح لاستغلال نهار رمضان وإنجاز مهامك