أمير رمسيس: انتظروا شكل جديد لـ« القاهرة السينمائى»

أمير رمسيس
أمير رمسيس

أحمد سيد

أعرب المخرج أمير رمسيس عن سعادته بالإنضمام إلى فريق عمل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الرابعة والأربعين، بمنصب مدير المهرجان. 


وقال رمسيس إن “القاهرة السينمائي” أحد أعرق المهرجانات العربية، ويتمنى أن يقدم مع فريق عمل المهرجان دورة جديدة ومختلفة تنال إعجاب محبي وعشاق السينما. 


ووجه رمسيس الشكر إلى الفنان القدير حسين فهمي – رئيس المهرجان - على ثقته الكبيرة فيه بمنحه منصب مدير المهرجان، معبرا عن أمنياته أن يستمر على نفس نجاحات فريق عمل المهرجان السابق.    

 

وأعلن الفنان القدير حسين فهمي - رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 عن اختياره للمخرج أمير رمسيس ليتولى منصب مدير المهرجان  في دورته المقبلة. 


وصرح فهمى قائلا: “أسعدني جداً قبول صديقى العزيز أمير رمسيس إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لما له من خبره فى هذا المجال مع تمنياتي له بالنجاح”. 


أمير رمسيس هو مخرج مصري، تخرج من المعهد العالي للسينما في 2000، عمل في البداية كمساعد مخرج في العديد من الأفلام مع المخرج المصري العالمي يوسف شاهين، شاركت أفلامه في العديد من المهرجانات السينمائية الهامة، وحصل على العديد من الجوائز العربية من بينها فيلم “يهود مصر”، والذي شارك في مهرجانات “بالم سبرينجز” السينمائي، “مونتريال السينمائي الدولي”، “هامبورج السينمائي”، وغيرهم، وفيلم “توقيت القاهرة” الذي كان الفيلم الافتتاحي لبرنامج “ليالي عربية”، كما شارك في مهرجان “دبي السينمائي” عام 2014، وحاز فيلم “حظر تجول” بعرض أول في مهرجان “القاهرة السينمائي الدولي”، كما عرض في مهرجان “شنغهاي السينمائي الدولي” و”مالمو للسينما العربية”، وعمل رمسيس مديرا فنيا لمهرجان “الجونة السينمائي” في الدورات الخمس الأولى، وأنتهى مؤخرا من إخراج مسلسل “لون البحر” للنجم خالد النبوي والتونسية عائشة بن أحمد والمقرر عرضه قريباً.