الإفتاء: غداً أول أيام شهر رمضان المبارك

الاتفاء
الاتفاء


استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان 1443هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام 1443 هجريًّا، الموافق الأول من شهر إبريل لعام 2022 بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر رمضان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ.

 

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ السبت الموافق اثنين من شهر إبريل لعام 2022 ميلاديًّا  يوم السبت هو أول يوم رمضان الكريم ، الموافق الثاني من  إبريل هو أول أيام شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاث وأربعين هجريًّا.

 

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة الي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

وكانت أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية، اليوم الجمعة، عن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان، ليكون يوم السبت أول أيام شهر رمضان المبارك

و أعلن الديوان الملكي السعودي أن غداً السبت غرة شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ، كما أعلنت العراق، اليوم الجمعة، عن أن اليوم هو المتمم لشهر شعبان وغداً هو أول أيام شهر رمضان، وأيضا أعلنت الكويت، اليوم الجمعة، عن ان اليوم هو المتمم لشهر شعبان، وأن غداً هو أول أيام شهر رمضان.

كما أعلنت الإمارات اليوم الجمعة، أن اليوم هو المتمم لشهر شعبان وأن غداً السبت هو أول أيام شهر رمضان، كما  صرحت سلطنة عمان، اليوم الجمعة، عن أن السبت هو المتمم لشهر شعبان، وليس أول أيام شهر رمضان