أحمد حسن وعبد ربه أبرز المرشحين لجهاز منتخب مصر الجديد

أحمد حسن
أحمد حسن

لا صوت يعلو فوق صوت ملف الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، بعد الإخفاق في التأهل لكأس العالم 2022.

ويدرس مجلس الجبلاية الاستعانه ببعض نجوم جيل الانجازات داخل الجهاز الفني الجديد ، حيث تم فتح اتصالات مع كلا من أحمد حسن وحسني عبد ربه للتواجد في الجهاز المعاون للمنتخب الجديد سواء تم الاستقرار علي بقاء كيروش وتجديد تعاقده أو التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

وطالب بعض أعضاء مجلس اتحاد الكرة بضرورة الاستعانه باحمد حسن لتولي منصب مدير المنتخب خلفا لوائل جمعة الذي استقال عقب الفشل في التأهل للمونديال، بجانب حسني عبد ربه لتولي منصب المدرب المساعد.

و يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة إجتماعا غدا مع البرتغالي كارلوس كيروش لمناقشة ملف تجديد تعاقده مع الفراعنة من عدمه خلال الفترة القادمة.

وينص عقد كيروش مع اتحاد الكرة علي فسخ التعاقد تلقائياً حال عدم تأهل منتخب مصر إلي نهائيات كأس العالم.

ويرغب عدد من أعضاء الجبلاية في تجديد عقد كارلوس كيروش ، وهو ما دعي المدرب البرتغالي البقاء في مصر حتي الاجتماع مع مجلس اتحاد الكرة عقب عودتهم من المشاركة في كونجراس فيفا وقرعة كأس العالم.

وحدد كيروش بعض شروطه لتجديد تعاقده مع منتخب مصر وعلي رأسها زيادة الراتب الشهري الذي كان يتقاضاه ، بجانب تغيير جهازه المعاون وعلي رأسهم ضياء السيد ومحمد شوقي ، فضلا عن وضع ضمانات علي عدم تدخل أعضاء الجبلاية في الأمور الإدارية داخل المنتخب.

وطلب مسؤولي اتحاد الكرة من البرتغالي كارلوس كيروش تقريرا مفصلا عن حالة المنتخب منذ توليه المسئولية وحتي ضياع حلم التأهل لكأس العالم 2022.

و أكد كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، رحيله عن الفراعنة بعد الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022 بعد الخسارة أمام السنغال بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية.

ومنذ مجيء البرتغالي وقيادة لمنتخب مصر خلفا لحسام البدري وهو يؤكد أنه جاء لحلم المونديال وقيادة مصر للعرس العالمي ورغم الإخفاق العربي والإفريقي باحتلالة المركز الرابع في بطولة كأس العرب والمركز الثاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية الإ ان اتحاد الكرة تمسك بكيروش من أجل حلم المونديال .


وقاد كارلوس كيروش منتخب مصر في 20 مباراة خلال الفترة السابقة حيث لعب مباراة ودية و6 مواجهات في تصفيات كأس العالم، و6 مباريات في كأس العرب، و7 مباريات في بطولة أفريقيا 2021 وحقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 5 لقاءات وسجل لاعبو الفراعنة 39 هدفا واستقبل شباكهم 23 هدفا.

وخاض منتخب مصر مع كيروش مباراة ودية أمام ليبيريا وحقق الفوز خلالها بنتيجة 2/ 0 قبل أن يخوض 6 مواجهات في المرحلة الثانية بتصفيات كأس العالم وحقق الفوز على ليبيا فى مباراتين بنتيجتي 1/ 0 و 3/ 0 والجابون في مباراة بنتيجة 2/1 بينما تعادل مع انجولا 2/ 2 ومباراتين أمام السنغال فاز في الاولي 1/0 وخسر الثانية بركلات الترجيح .

وفي بطولة كأس العرب لعب المنتخب في دور المجموعات 3 مباريات وفاز علي لبنان 1/ 0 والسودان 5 / 1 وتعادل مع الجزائر 1/1 وفي دور ربع النهائي فاز علي الأردن 3 /1 وفي نصف النهائي خسر امام تونس 1/ 0 قبل أن يخسر امام قطر 5/ 4 بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0/0 .

وفي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 لعب المنتخب في دور المجموعات 3 مباريات وخسر أمام نيجيريا 1/0 قبل أن يفوز علي غينيا الاستوائية 1/ 0 والسودان بنفس النتيجة وفي ثمن النهائي فاز الفراعنة علي كوت ديفوار بنتيجة 5/ 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0/0 وفي ربع النهائي فار منتخب مصر علي المغرب 2/ 1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/ 1 .وفي نصف لانهائي فاز منتخب مصر علي الكاميرون 3/1 بركلات الترجيح عد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0/0 وقبل أن يخسر أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 4/ 2 في المباراة النهائية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0/0
 و تأهل منتخب السنغال للمرة الثالثة لكأس العالم بعد الفوز على مصر بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي أقيمت على ملعب "عبدالله واد" بداكار، في إياب المرحلة الفاصلة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

اقرأ أيضا : كيروش يضع شروطا جديدة لتجديد تعاقده مع الفراعنة