رئيس جامعة طنطا يحيل المسئولين عن حفل خريجي كلية الصيدلة للتحقيق

رئيس جامعة طنطا
رئيس جامعة طنطا

كتب عصام عمارة

أصدرت جامعة طنطا بمحافظة الغربية بيانًا حول حفل خريجي كلية الصيدلة بالجامعة، جاء فيه أنه نظرًا لما تلاحظ لدي إدارة جامعة طنطا من سوء تنظيم لحفل أبنائنا من خريجي كلية الصيدلة مما دعا رئيس الجامعة  الدكتور محمود ذكى لرفض استكمال الحضور بالحفل والاكتفاء بصورة تذكارية فقط. 

وقرر ئيس الجامعة إحالة منظمي الحفل للتحقيق وإقامة حفل تخرج جماعي لدفعات عام ٢٠١٩، ٢٠٢٠، ٢٠٢١ من برنامج بكالوريوس الصيدلة وبرنامج بكالوريوس "الصيدلة الاكلينيكية"، تحت رعاية االدكتورة نهلة العشماوي عميدة الكلية، وبحضور رئيس الجامعة والنواب، وذلك يوم الأحد الموافق ٢٢ مايو ٢٠٢٢ باستاد جامعة طنطا بالمجمع الطلابي بسبرباي في تمام الساعة السادسة مساءً.

اقرأ أيضا | قبل رمضان.. محافظو الغربية والإسكندرية ومطروح يزورون مسجد السيد البدوي بطنطا

ويؤكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، اعتزازه وتقديره الشديدين لأبنائه الخريجين، الذين بذلوا الجهد طوال دراستهم فى كلية الصيدلة، وأن تكريمهم مستحق دون تمييز ، مضيفًا أن الجامعة تعتز  بجميع خريجيها.

ووجه الدكتورمحمود ذكى رسالة تهنئة لأسر الخريجين، مؤكدًا أن سعادة الجامعة لا تقل عن سعادة أسر الخريجين بأبنائهم للاحتفال بهم وجنى ثمار اجتهادهم ومثابرتهم ، متمنيًا لجميع الخريجين النجاح والتفوق

وكان حفل تخرج طلاب كلية الصيدلة جامعة طنطا بمحافظة الغربية قد شهد أزمة كبيرة عقب قيام الكلية بالاقتصار على دعوة الطلاب والطالبات الحاصلين على تقديرات امتياز وجيد جدا على الحضور في الحفلة فقط واستبعاد كل الطلاب الحاصلين على تقدير مقبول من حضور الحفلة التي حضرها الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا ونواب رئيس الجامعة وعميدة واساتذة الكلية، الأمر الذى أثار غضب  عدد كبير من الطلبة الخريجين بالكلية نظرا لأنها المرة الأولى التي يتم فيه تنحية الحاصلين على مقبول من حضور الحفل الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر بعد خمسة سنوات دراسية بالكلية.

وأكدت الدكتورة نهلة العشماوي عميد كلية الصيدلة جامعة طنطا أن الكلية تسعى لتحقيق رغبة الجميع في حضور حفل التخرج ، حيث أن حفل التخرج تم هذا العام لثلاث دفعات وهم دفعة 2019 و2020 و2021 والبالغ عددهم 3600 طالب وطالبة.

وأشارت الي أن دفعة 2019 و2020  لم يتم عمل حفل تخرج لهم في نفس العام الدراسي المنتهى من تخرجهم، بسبب جائحة فيروس كورونا والقرارات الصادرة في ذلك الوقت بمنع الاحتفالات  و توقف جميع الأنشطة الاحتفالية والتجمعات، واتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وبعدها تم تعليق الدراسة وأصبحت الدراسة أون لاين.

وأضافت عميد كلية الصيدلة جامعة طنطا أنها تكلل جهود الطلاب في الكلية التي عاشوا فيها خمسة أعوام من العلم والصداقة ومع عودة الحياة واحتفالات التخرج بعد توقفها عامين بسبب جائحة كورونا،
ولهذا  قررت إدارة الكلية الاحتفال بتخرج دفعة 2019 و2020  مع دفعة 2021 ، ونظرا لكون قاعة الحفل بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا، لاتستوعب هذا العدد الكبير من الطلاب والبالغ 3600، فضلا عن عدد الأباء وأولياء الامور الذين سيشاركون فرحة ابنائهم ويصل العدد إلى 10 ألاف شخص، اقتصر الحفل على طلاب الامتياز وجيد جدا مع مرتبة الشرف على مستوى الثلاث دفعات.

وأكدت عميد كلية الصيدلة جامعة طنطا انها تشاطر الخريجين والخريجات وذويهم هذه الفرحة وتدعوا لهم بالتوفيق والسداد في خدمة هذا الوطن مشيرة إلي أنها تعبر عن حبها لجميع الخريجين متمنية لهم مستقبل مشرق.

هذا وقد شهدت صفحات التواصل الاجتماعي بالغربية الفيس بوك استنكار شديد لإعداد كبيرة من خريجي كلية الصيدلة الحاصلين على تقديرات مقبول لمنعهم من حضور حفلة التخرج هذا العام في سابقة هي الأولى من نوعها واعتبروها تفرقة بين الطلاب.