حرمان من الأسمدة المدعمة والقروض للممتنعين عن توريد القمح بدمياط

صور موضوعية
صور موضوعية

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، آخر الاستعدادات لإنطلاق موسم توريد محصول القمح لعام ٢٠٢٢، والذى سيبدأ اعتبارًا من إبريل المقبل و حتى نهاية أغسطس ٢٠٢٢.

وجاء ذلك خلال الاجتماع المُنعقد اليوم بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء وجيه دعبس مساعد مدير أمن دمياط للامن العام، والمهندس على الغزاوي مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ومدير عام مديرية الزراعة والإصلاح الزراعى و كذلك رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ورئيس مباحث التموين، وأيضاً عدد من مديرى الجهات المعنية.

وتناول الاجتماع مناقشة تلك الاستعدادات، و جاهزية الشون والهناجر البالغ عددها ٩ على مستوى المحافظة، حيث تصل المساحة المزروعة من القمح بالمحافظة ٣٠١٧٠ فدان و١٣ قيراط، كما من المتوقع توريد ٥٢٧٩٨.٤٤٧ طن من الأقماح على الأقل.

وبحثت "المحافظ" الإجراءات الخاصة بتوريد القمح، واستعراض آليات تذليل كافة العقبات التى تواجه تلك العملية، كما ناقشت سُبل إدراج عدد من الصوامع لاستيعاب حجم المحصول المقرر توريده وذلك بما يتناسب مع المواصفات والاشتراطات المقررة.

هذا وقد وجهت "الدكتورة منال عوض" بحصر اسماء المزارعين و حجم الأراضى المزروعة بالقمح و المرور المستمر عليها ومتابعة عملية الحصاد و آلية التوريد بشكل مستمر ، مؤكدة على التأكد من سلامة التخزين وتطبيق المعايير المقررة فى هذا الشأن، كما أكدت أيضاً على توفير كافة سبل الدعم للمزارعين والتيسير عليهم خلال عملية التوريد وصرف المستحقات المالية لهم نظير توريد المحصول، كما أمرت بتوجيه الجمعيات الزراعية بالبدء فى حشد المزارعين وتوعيتهم باجراءات التوريد و ضرورته واشراك الأوقاف و الكنيسة للوصول إلى جميع المزارعين.

وأشارت "المحافظ" متابعتها المستمرة لتلك المنظومة وذلك لتحقيق المستهدفات المطلوبة لهذا الموسم، منوهة الى أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة تجاه المزارعين الممتنعين عن توريد المحصول، هذا إلى جانب حرمانهم من الأسمدة المدعمة و القروض الزراعية وذلك وفقًا للقرارات التى أعلنتها وزارتى الزراعة والتموين.

اقرأ أيضا| محافظ دمياط تتابع استعدادت الأوقاف لشهر رمضان