الجزائر تجدد الثقة في بلماضي بعد فشل التأهل للمونديال 

بلماضي
بلماضي

جدد شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائر لكرة القدم المستقيل من منصبه اليوم الخميس، الثقة في جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائر وذلك بعد فشل محاربي الصحراء في التأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

وقال بلماضي أن المنتخب الجزائري ينتظره تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 المقرر إقامتها في مايو المقبل.

وأعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، الخميس، عن استقالته من منصبه بجانب جميع أعضاء الاتحاد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي  عقد اليوم الخميس بمقر الاتحاد الجزائري في العاصمة.

وتقرر أن يتولى إدارة شئون الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الوقت الحالي محمد معوش حتى يتم إجراء انتخابات جديدة تسفر عن تعيين رئيس جديد للاتحاد الجزائري لِكرة القدم. 

ويتولى حاليا محمد معوش القائم بأعمال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الجزائري المستقبل من منصبه.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم أصدر بيانا اليوم بيانًا رسميًا يفيد بتقدمه بطلب إلى نظيره الاتحاد الدولي "فيفا" يطالب فيه بإعادة مباراته أمام الكاميرون في إياب التصفيات المؤهلة لمونديال قطر والتي انتهت بفوز الأسود بنتيجة 2/1.

وجاء نص البيان كالتالي:

"تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف " بطعن رسمي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد التحكيم الفاضح الذي شوه نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون التي لعبت في 29 مارس 2022 بملعب الشهيد مصطفي شاكر بالبليدة.

الاتحاد الجزائري لكرة القدم مصمم على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونًا لاستعادة حقوقه وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم.
كما تطالب الفاف بفتح تحقيق من قبل هيئات الفيفا لتسليط الضوء على التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون.".

كان قد خسر المنتخب الجزائري أمام نظيره الكاميروني في إياب التصفيات المؤهلة لمونديال قطر بنتيجة 2/1 بعد الفوز فى لقاء الذهاب بهدف دون رد ليتأهل منتخب الأسود إلى كأس العالم 2022.