«الشمول الرقمي لذوي الاحتياجات» مؤتمر بنادي قارون الرياضي بالفيوم

 ثقافة الفيوم
ثقافة الفيوم

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الفيوم بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ممثلة في نادي قارون الرياضى مؤتمر "الشمول الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة" .

تضمنت فعاليات المؤتمر تكريم المستشار محمود مبارك رئيس مجلس إدارة نادي قارون الرياضي والإعلامية إيناس عبد العزيز عضو مجلس إدارة النادي وابناء النادي من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم تكريم الراحل فنان التحدي أحمد أشرف، مع عرض فيلم قصير اهداء إلى روحه الطاهرة بحضور والدته وأخيه، كذلك تم تكريم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من المدارس المشاركة في فعاليات المؤتمر مدرسة النور للمكفوفين ومدرسة الأمل للصم والبكم بنات، مدرسة الأمل بنين ومدرسة التربية الفكرية. 

 

وفي كلمته قدم الفنان جلال عثمان رئيس الإقليم الشكر للتعاون المثمر بين الثقافة ونادي قارون ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على توجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما رحب المستشار محمود مبارك بالسادة الحضور، أعقب ذلك عروض فنية من مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

 أعقب ذلك الحلقة البحثية الأولى والتي أداراتها الدكتورة زينب الباهي، وتحدث فيها د. سيد الوكيل، ود. هاني جودة عن التربية الوالدية لذوي الاحتياجات الخاصة في ظل التحول الرقمي وعن المبادرة الرئاسية لدمج وتمكين متحدي الاعاقة، كما جاءت الحلقة البحثية الثانية والتي تحدث من خلالها الأديب منتصر ثابت عن تمكين الاطفال ذوي الاحتياجات في عصر الثورة الرقمية والصناعية، ثم اختتم الكاتب أحمد زحام الحلقة البحثية بالحديث عن مسرح ذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى هامش المؤتمر تفقد الضيوف معرض لمنتجات قسم التمكين الثقافي بالفرع وهو نتاج ورش تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة .