رسميًا.. منتخب بلجيكا سيفقد صدارة التصنيف العالمي لصالح البرازيل

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

حقق منتخب البرازيل، فوزًا عريضًا على مضيفه البوليفي برباعية نظيفة، في ختام تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022، ما مكن منتخب السامبا من اعتلاء التصنيف العالمي للاتحاد الدولي "الفيفا"، الذي من المقرر صدوره غدًا الخميس.

منتخب البرازيل استفاد من إخفاق المنتخب البلجيكي في تدشين الانتصار على منتخب أيرلندا، بعدما تعادل معه بهدفين لمثلهما، ليكون أمام فرصة اعتلاء صدارة التصنيف العالمي، الذي سيصدر غدًا.

ولم يكن فوز بلجيكا على بوركينا فاسو بثلاثية نظيفة، أمس الثلاثاء، كافيًا لمنتخب الشياطين الحمر للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي، الذي تحتله بلجيكا منذ نحو ثلاثة أعوام ونصف.

وستفقد بذلك بلجيكا صدارة التصنيف العالمي لأول مرة منذ سبتمبر عام 2018، حينما تصدرت منتخبات الكرة الأرضية في عالم المستديرة.

حساب النقاط

وبالحديث عن سبب فقدان بلجيكا، التي تملك في رصيدها 1828.45 نقطة، صدارة التصنيف العالمي، فإنه يرجع إلى أنه بعد التعادل مع أيرلندا، فإن المنتخب البلجيكي قد فقد، وفقًا لمعادلة احتساب النقاط، 3.14 نقطة من رصيده، ليصبح 1825.31 نقطة.

وبعد الانتصار على بوركينا فاسو، فإنه سيُضاف إلى رصيد المنتخب البلجيكي 1.7 نقطة، ليصبح إجمالي رصيد المنتخب البلجيكي في التصنيف الجديد 1827.01 نقطة.

وفي المقابل، نجح منتخب البرازيل، الذي يملك 1823.42 نقطة في رصيده، في تدشين الانتصار على منتخب تشيلي برباعية نظيفة، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المونديالية، ليضيف إلى رصيده 6.36 نقطة، ويصبح 1829.78 نقطة بعد المباراة الأولى في التصفيات.

ومع انتصاره على بوليفيا أيضًا سيُضيف منتخب راقصي السامبا إلى رصيده 2.91 نقطة، ليصبح مجموع النقاط في رصيده 1832.69 نقطة، وهو رصيد يفوق الرصيد المنتظر أن يصل إليه منتخب بلجيكا (1827.01 نقطة).

تعرف علي المنتخبات التي تأهلت لكأس العالم 2022.. قبل القرعة