مصر والجزائر يحرمان «عرب إفريقيا» من إنجاز تاريخي في المونديال

مصر والجزائر يحرمان «عرب إفريقيا» من إنجاز تاريخي في المونديال
مصر والجزائر يحرمان «عرب إفريقيا» من إنجاز تاريخي في المونديال

اكتملت عقد المنتخبات العربية المتأهلة لبطولة كأس العالم 2022 عن تصفيات إفريقيا بتأهل كل من تونس والمغرب في حين فشل منتخبا مصر والجزائر في التأهل.

وحرم كلا من منتخبي مصر والجزائر المنتخبات العربية في أفريقيا في تواجد تاريخي بالمونديال بنسخة واحدة بمشاركة 4 منتخبات لأول مرة في العرس العالمي حيث لم يسبق أن شهد كأس العالم تواجد 4 منتخبات من عرب إفريقيا في نسخة واحدة .

وكانت النسخة الأخيرة في روسيا قبل أربعة أعوام شهدت ثاني أكبر تواجد بمشاركه كلا من المغرب وتونس ومصر بعد نسخه 1986.

ونجح منتخب تونس في التأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخه بعد هزيمة مالي بهدف نظيف في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة حيث انتهت مباريات الذهاب بفوز تونس 1/0 والعودة بالتعادل السلبي دون أهداف .

بينما نجح المغرب في التأهل أيضا للمرة السادسة في تاريخه علي حساب الكونغو الديمقراطية بالفوز 5/ 2 بنتيجة مباراتي الذهاب والعودة حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1/1 قبل أن ينتظر المغرب في العودة بنتيجة 4 / 1 .

في المقابل فشل منتخب مصر في التأهل للمونديال عقب الهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث حقق منتخب مصر الفوز ذهابا بنتيجة 1/0 قبل أن يفوز السنغال في مباراة الإياب بنفس النتيجة في المباراة التي أمتدت لـ 120 دقيقة لتحسم ركلات الترجيح بنتيجة 3/ 1 تأهل أسود التيرانجا .

في حين فشل الجزائر في التأهل أمام الكاميرون بنتيجة 2/ 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث حقق الجزائر الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف قبل أن يحقق الكاميرون الفوز في مباراة العودة بنتيجة 2/ 1 مستفيدا بقاعدة الهدف بهدفين خارج الديار .

وفي سياق اخر تقام مراسم سحب قرعة بطولة كأس العالم 2022 في 1 أبريل المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في العاصمة القطرية .

وستنقل قرعة كأس العالم على قنوات beIN SPORTS 1 و beIN SPORTS 1 PREMIUM وbeIN SPORTS 1 ENGLISH، إضافة إلى القناة الإخبارية ونقلها بتقنية 4K وقناة beIN SPORTS 1 France

وتقام منافسات بطولة كأس العالم بقطر في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر في 8 ملاعب.