سيناريوهات انتخابات نقابة المحامين.. «خليفة» و«عاشور» و«أبو شقة» الأبرز | خاص

موضوعية
موضوعية

أكدت مصادر بنقابة المحامين، أن انتخابات نقيب المحامين ستجرى بعد شهرين في حالة الإنتهاء من مناقشة الأمور المالية وجميع ملفات النقابة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن نصف أعضاء الجمعية العمومية يريدون خوض الانتخابات على مقعد النقيب، لافتاً إلى أن من يفوز بالمنصب سيكون لمدة عام ونصف فقط حيث انها تعد انتخابات تكميلية بعد رحيل "رجائى عطيه" نقيب المحامين.

وأشار المصدر إلى أن الأبرز فى خوض انتخابات نقابة المحامين هو حمدي خليفة نقيب المحامين الأسبق، ومحمد بهاء الدين أبو شقة المحامي بالنقض وأستاذ القانون الجنائي، ونبيل عبدالسلام عضو مجلس إدارة النقابة الحالى، وسامح عاشور نقيب المحامين السابق.

وعن منع حضور سامح عاشور من تقديم واجب العزاء في الفقيد "رجائى عطية"، أكد المصدر أنه لم يمنع من تقديم واجب العزاء، مشيراً إلى أنه لم يقدم التعزية فى نقابة المحامين.

اقرأ أيضا|القائم بأعمال نقيب المحامين: أفضل العمل الجماعي ولن أصدر أي قرارات فردية

وفى وقت سابق، أكد مجدى سخى وكيل نقابة المحامين والقائم بأعمال نقيب المحامين، أنه يفضل العمل الجماعى، ولن يصدر أي قرارات فردية ومن يصدر القرارات هو مجلس النقابة، مؤكدا أنه يميل إلى الديمقراطية ولا يمكن أن أخذ أى قرارات دون الرجوع إلى أعضاء المجلس.

وأضاف وكيل نقابة المحامين والقائم بأعمال نقيب المحامين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن أمامه العديد من الملفات سيتم مناقشتها مع أعضاء المجلس غداً الأربعاء 30 مارس فى أول اجتماع له بعد توليه منصب إدارة النقابة.