العمر ليس بالسن.. «بريطاني» يقود «لوري» وعمره 90 عامًا

أقدم سائق لوري
أقدم سائق لوري

«العمر ليس بالسن».. جملة تعكس ما يقوم به أقدم سائق لوري في بريطانيا، الذي يبلغ من العمر 90 عامًا، ويستيقظ في الساعة 4 صباحًا كل يوم وليس لديه أي نية للتقاعد حيث كان بريان ويلسون يجلس خلف عجلة القيادة لما يقرب من 70 عامًا في حياته المهنية، ولم يتعرض أبدًا لأي حادث.

وحسبما ذكرت صحيفة ميررو أنه يستيقظ بانتظام في الساعة 4 صباحًا ليكون على الطريق بحلول الساعة 5 صباحًا ولا تظهر عليه أي علامات للتباطؤ.

جدير بالذكر أن سائق الشاحنة وصل للتو إلى 90 عاما لكن لا تقلق، إنه عمره وليس سرعته وكان بريان ويلسون خلف عجلة القيادة لما يقرب من 70 عامًا.

السبب الوحيد الذي جعله لم يكن يسلم كالمعتاد في عيد ميلاده التسعين يوم الخميس الماضي هو أن شاحنته جاهزة للإصلاح.

لم يتعرض برايان أبدًا لأي حادث طيلة سنوات القيادة التي قضاها، وكانت أطول فترة قضاها خارج العمل سبعة أسابيع عندما كسرت قدمه في سن الأربعين.

وقال: "لابد لي من الذهاب لفحص طبي لتجديد رخصة قيادتي كل عام، وفي كل عام أنجح فيها وليس لدي أي خطط للتقاعد رغم بلوغي التسعين وسأستمر في ذلك لأطول فترة ممكنة.. أنا معتاد على فعل ذلك، إنه مجرد جزء من الحياة أحيانًا أستيقظ في الرابعة صباحًا للانطلاق في الطريق لمدة الخامسة صباحًا".

وتابع: "أشعر بالقلق من الاسترخاء في المنزل إذا كنت خارج العمل وأريد فقط العودة إلى العمل بعد بضعة أيام".

جدير بالذكر أن بريان بدأ من شيفيلد بجنوب يورك، قيادة شاحنات مسلحة أثناء خدمته الوطنية في عام 1950 عندما كان متمركزًا في ألمانيا وعندما عاد إلى بريطانيا بعد تعرضه للسرقة، بدأ في تسليم النفط لشركة Esso في عام 1953.

بعد ذلك بعام، أسس والده شركة نقل، E. Wilson & Sons، والتي تولى براين مسؤوليتها في السبعينيات يديرها منذ ذلك الحين وهو يقودها أيضًا لشركة Ember Transport.

بريان أب لأربعة أطفال متزوج من مافيس 88 عامًا، منذ 68 عامًا، بعد أن قابلها في أرض المعارض وعمرها 15 عامًا.

يعزو برايان طول عمره إلى أسلوب حياته الصحي.

وأضاف: "لطالما حافظت على لياقتي، أحب الرياضة كنت ألعب الكريكيت حتى بلغت الستين من عمري. توقفت فقط لأن الفريق تفكك". 

كانت عائلة ويلسون تدرس مراجعة موسوعة جينيس للأرقام القياسية لمعرفة ما إذا كان بإمكانه أخذ لقب أكبر سائق لوري رسميًا ، لكن بريان يقول إنه "لا يريد هذه الضجة".

إقرأ أيضا| أناقة بلا حدود.. ماذا ارتدت كيت ميدلتون في تأبين الأمير فيليب؟