عاجل

أسوان: زيارة وفد صناعى سنغافورى لبحث فرص الإستثمار بالمحافظة

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يستقبل سفير جمهورية سنغافورة
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يستقبل سفير جمهورية سنغافورة

إستقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سفير جمهورية سنغافورة بمصر " Dominic Goh  دومنيك جوه " خلال زيارته للمحافظة ، وخلال اللقاء الذى حضره الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والأثار والهوية البصرية .

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان: التسهيلات لفرق التطعيم ضد شلل الأطفال ساهمت في زيادة أعداد التطعيم

ورحب اللواء أشرف عطية بالسفير السنغافورى لزيارة معالم أسوان السياحية ولاسيما فى ظل كونها مشتى عالمى يشهد خلال الفترة الحالية إهتماماً ملحوظاً من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل إستعادة الواجهة الحضارية والجمالية للمحافظة العريقة .
 كما إستعرض أشرف عطية أبرز المقومات الطبيعية والإقتصادية والإستثمارية والمحجرية التى تتمتع بها المحافظة ، فضلاً عن مختلف المشروعات التنموية المنفذة فيها، متمنياً زيادة الحركة السياحية لشعب سنغافورة الصديق لأسوان للتعرف عن قرب على التنوع الفريد الذى تمتاز به وخاصة فى القطاع السياحى .
ومن جانبه عبر السفير السنغافورى عن سعادته لزيارة أسوان والتعرف من قرب على مقوماتها السياحية والإقتصادية والإستثمارية .
مشيداً بما تشهده محافظة أسوان من مشروعات كبرى لها صدى عالمى مثل مشروعى محطات الطاقة الشمسية ببنبان ، ومدينة أسوان الجديدة حيث سيقوم وفد صناعى من جمهورية سنغافورة لزيارة المحافظة من أجل بحث فرص الإستثمار للثروات الطبيعية التي تذخر بها ، ولاسيما من خامات الفوسفات والجرانيت والرخام تمهيداً لإقامة تؤامة بين أسوان وإحدى مدن سنغافورة التى تتشابه معها إقتصادياً وثقافياً وفنياً وعلمياً .
وفى نهاية اللقاء تبادل محافظ أسوان وسفير سنغافورة الدروع التذكارية تعبيراً عن علاقات الصداقة الوطيدة بين البلدين .
يأتى ذلك فى إطار الإهتمام المتواصل بإستقبال كافة الوفود الزائرة سواء على المستوى الدولى أو المحلى لإستعراض كافة المقومات الطبيعية والإستثمارية والسياحية التى تتمتع بها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية .