لخطف تذكرة التأهل.. نيجيريا يستدرج غانا في تصفيات أفريقيا مونديال 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتضن ملعب “أبوجا” مواجهة منتخب نيجيريا ضد نظيره غانا، في إياب جولة الحسم فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

يدخل منتخب نيجيريا مواجهة الإياب أمام منتخب غانا بطموحات كبيرة للتأهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022، خاصة بعد تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي أقيمت بين جماهير “النجوم السوداء”.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب غانا إلى تدارك كبوة جولة الذهاب، وتحقيق الفوز على منتخب “النسور الخضراء” على ملعبهم وبين جماهيرهم، لحسم مقعد في كأس العالم.

وانتهت مباراة الذهاب بين المنتخبين بالتعادل السلبي والتي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي؛ حيث يسعى الفريقتن لحسم التأهل للبطولة القارية.

وتأهل منتخب غانا للمرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بعدما تصدر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلهم وتسجيل 7 أهداف وتلقي 3.

وحسم فارق الأهداف لصالح منتخب غانا على حساب جنوب أفريقيا التي تساوت في النقاط وهو أصعب تأهل الى المرحلة الحاسمة التي انتهت مع صافرة النهاية للمباراة الأخيرة للفريقين.

بينما تأهل منتخب نيجيريا للمرحلة الفاصلة في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 13 نقطة هو الآخر جمعها من الفوز في 5 مباريات وخسارة واحدة تسجيل 9 أهداف وتلقي 3 متفوقاً بفارق نقطتين عن الرأس الأخضر الذي جمع وقتها 11 نقطة.

غانا هي واحدة من ثلاثة فرق أفريقية تلعب دور ربع نهائي كأس العالم، في جنوب أفريقيا 2010. ظهرت في كأس العالم ثلاث مرات 2006، 2010، 2014.

في المجموع، لعبت غانا 12 مباراة في كأس العالم، الفوز بـ 4، والتعادل 3، والخسارة 5، وسجل النجوم السوداء 13 هدفاً وتلقوا 16 هدفاً.

فيما وصلت نيجيريا إلى دور الستة عشر ثلاث مرات ، في الولايات المتحدة الأمريكية 1994 ، وفرنسا 1998 والبرازيل 2014. ولعبوا في ست نسخ لكأس العالم (1994، 1998، 2002، 2010، 2014، و2018).

في المجموع، لعبت نيجيريا 21 مباراة، حيث فازوا في 6، وتعادلوا في 3 وخسروا 12، وسجلوا 23 هدفًا واستقبلوا 30 هدفًا.

وتنطلق مواجهة نيجيريا ضد غانا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويأتي التشكيل المتوقع لمنتخب غانا أمام نيجيريا كالآتي: 
حراسة المرمى: جوسيف ولاكوت.
خط الدفاع: أندي يادوم، دانيل أمارتي، اليكساندر دجيكو، عبد الرحمن بابا.
خط الوسط: توماس بارتي، عبدول فاتاو إسحاقو، دانيال كوفي كيريه.
خط الهجوم: جوردان أيو، أندري أيو، كمال الدين سليمانا.

فيما يأتي تشكيل نيجيريا المتوقع كما يلي:
حراسة المرمى : زوهو.
خط الدفاع : اينا، ايكونج، بالاجون، زايدو.
خط الوسط : بونكى، اريبو، ايهاناتشو، سيمون.
خط الهجوم : شيكويزى – أوسيمين.

اقرأ أيضاً: بث مباشر مباراة مصر و السنغال في تصفيات كأس العالم 2022